غير مصنف

الأونروا – اقليم سورية

الأونروا – اقليم سورية

كتب /يوسف المقوسي

 

التقى السيد أمانيا مايكل إيبي، مدير شؤون الأونروا في سورية بالسيد عادل العلبي، محافظ دمشق وذلك في 22 حزيران حيث ناقش الجانبان خلال لقائهما التعاون بين الأونروا والمحافظة وآخر المستجدات في مخيم اليرموك.

 

وأطلع السيد أمانيا المحافظ على الوضع المالي للوكالة والخدمات التي تقدمها لعائلات اللاجئين الفلسطينيين الذين عادوا إلى مخيم اليرموك بما في ذلك السلل الغذائية والمواد غير الغذائية والخدمات الصحية من خلال عيادة صحية متنقلة تزور المخيم بالاضافة إلى توفير المواصلات لـ 146 طالباً وطالبة يذهبون إلى المدارس في القريبة من المخيم.

 

وأكد السيد محافظ دمشق على أن المحافظة تقدم كل التسهيلات اللازمة لعودة النازحين إلى منازلهم في مخيم اليرموك وتوفر الدعم المطلوب للأونروا لتتمكن من أداء دورها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين. وتم خلال الاجتماع أيضاً مناقشة المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً بما في ذلك إعادة تأهيل شبكة المياه بالإضافة إلى المشاريع التي سيتم تنفيذها ومنها إعادة تأهيل البنية التحتية وتوسيع الخدمات التي تم تقديمها حتى الآن.

وأطلع السيد أمانيا المحافظ على خطة استجابة الأونروا في مخيم اليرموك والتي تشمل إعادة تأهيل منشآت الوكالة في هذا المخيم. وقال السيد أمانيا مؤكداً: “ستبقى إعادة تأهيل منشآت الأونروا في اليرموك أولوية أساسية وستشجع الناس على العودة إلى المخيم”.

وتساءل السيد أمانيا أيضاً عن إمكانية قيام الناس بإزالة الأنقاض من منازلهم قبل 15 يوماً من دخول الآليات التي استأجرتها سفارة فلسطين إلى مخيم اليرموك لإزالة الأنقاض.

واختتم الاجتماع بالتزام السيد المحافظ بمواصلة التعاون والعمل الوثيق مع الأونروا لمعالجة القضايا المتعلقة بمخيم اليرموك بشكل فعال والتي ستساعد الناس على العودة إليه . كما قدم السيد أمانيا الشكر الجزيل للسيد العلبي ومحافظة دمشق على دعمهما المستمر لعمليات الأونروا وللاجئين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى