اخبار مصر

البريميرليج بالقاهرة تجذب أنظار العالم

البريميرليج بالقاهرة تجذب أنظار العالم

كتبت همت داود

سيقام الحدث الثالث لموسم بطولات الاتحاد الدولي 2021 بطولة كاراتيه 1 – البريميرليج في القاهرة (مصر)، تحل العاصمة المصرية محل طشقند كمكان لسلسلة أحداث البطولات الدولية للكاراتيه وستجذب انتباه الجماهير في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر2021م

 

في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد العالمي للكاراتيه إلى جلب الكاراتيه للمراكز الرئيسية للرياضة مع تقديم أفضل الظروف للرياضيين والمشجعين.

 

الحدث سيكون ثاني بطولة من دوري الكاراتيه البريميرليج والتي تقام في القارة الأفريقية بتنظيم الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي هذا الموسم تعود مصر إلى قائمة مضيفي أكبر حدث للكاراتيه بعد الترحيب ببطولة الكاراتيه للمرة الأخيرة في عام 2016 في شرم الشيخ. كما استضافت القاهرة النسخة التاسعة من بطولة العالم عام 1988.

 

مصر هي واحدة من أكبر الدول القوية للرياضة في القارة والعالم. وحصدت الدولة الإفريقية ثلاث ميداليات برونزية في النسخة الأخيرة من بطولة العالم في 2018 ، بينما انتصر الرياضيين المصريين على طاولة الميداليات النهائية.

وتأهل خمسة رياضيين كاراتيه من مصر لتمثيلها في الألعاب الأولمبية طوكيو وهم : علي الصاوي ، رضوى سيد ، جيانا فاروق ، فريال أشرف، وعبدالله ممدوح.وعلي صعيد آخر ينظم اتحاد الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي عدد اربع بطولات دوليه وهي شمال افريقيا في الفتره من 19الي 21اغسطس من العام الحالي بالإسكندرية يليها البريميرليج في الفتره من 3الي 5سبتمبر من نفس العام ومع نهايه العام الحالي يستضيف اتحاد الكاراتيه البطوله الافريقيه للناشئين والشباب والكبار في الفتره من 3الي5ديسمبر في القاهره ، ومع حلول عام 2022يكون لمصر نصيبها من السيرياسAوالمقرر إقامتها في الفترة من١٠الي١٢يونيه ٢٠٢٢

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى