حوار

حوار خاص مع مدرب اللياقة البدنية أحمد مقبل

حوار خاص مع مدرب اللياقة البدنية أحمد مقبل

 

كتبت/ولاء مصطفى

 

تستحوذ اللياقة البدنية في يومنا هذا على إهتمام كبير من شتى شرائح المجتمع الذين يريدون الحفاظ على نظام صحي معيٍن والظهور بمظهر حسن وقد أدى هذا الاهتمام إلى التركيز بشكل أكبر على مهنة التدريب الرياضي الشخصي وجعلها محط أنظار الكثير من العاملين والمهتمين بالشؤون الرياضية، حيث أصبح من الشائع جداً أن يلجأ الأشخاص وخصوصاً المشاهير لمدرب رياضي ليساعدهم في تحقيق أهداٍف بدنية وُيحفزهم من أجل الحصول على جسم رشيق يلفت الأنظار.

 

إذا كنت ترغب في الغوص أكثر في عالم اللياقة البدنية فقد أحضرنا لك العديد من المعلومات المهمة لتتعرف على هذا المجال بشكٍل أفضل مع المدرب الشخصي للياقة البدنية وكمال الأجسام أحمد مقبل والذي نجح في تغيير حياة ما يقارب 600 عميل إلى اليوم.

 

بدايةً لماذا قررت أن تصبح مدرب لياقة بدنية ؟

 

السبب الأول هو أنني أستمتع في تغيير حياة الأشخاص الآخرين للأفضل فذلك يمنحني دافع معنوي كبير والسبب الآخر هو أنني منذ صغري أحب الرياضة وكانت لدي معرفة في هذا المجال ودرسته منذ الصغر وحصلت على العديد من الشهادات .

 

كيف تحافظ على معرفتك بتدريبات اللياقة البدنية الخاصة بك دوماً محدثة؟

 

أنا دائماً أقوم بتحديث الكورسات الخاصة بي فأنا أعيش فيها سواءً أون لاين أو أوف لاين أو في الحياة الواقعية Real life.. أنا دائماً موجود في المجال وأي معلومة جديدة تظهر يكون لدي علم بها.

 

اشرح لنا كيف تستوعب مستويات مختلفة من المهارة واللياقة البدنية لدى العملاء؟

 

بكل بساطة أنا أتعامل مع كل عميل كقصة مختلفة عن الآخر فكل عميل يكون لديه الحالة الخاصة به والمشاكل والإصابات التي يعاني منها، والهدف الذي يحتاجه ويسعى إليه.

 

ما مدى أهمية التغذية بالنسبة لك في إنشاء نظام العميل؟ وكيف تتعامل مع العميل في حال كان نباتياً لايأكل اللحوم؟

 

مبدئياً أستطيع القول أن موضوع التغذية هو العامل الرئيسي والأساسي بنسبة 70-75 % في عملية التحول ليستطيع العميل أن يحافظ على جسمه ويغيره حسب مايريد، ولافرق عندي في حال كان العميل نباتياً أو لا فالبروتينات اللازمة موجودة أيضاً في الخضار وليس بالضرورة أخذها من اللحوم ، الفكرة فقط هي عملية حساب كمية البروتين اللازمة لنا والتي نريد الحصول عليها للوصول إلى التغيير المطلوب سواءً كان العميل نباتياً أو يأكل اللحوم.

 

هل توصي بمكملات غذائية لتعزيز أداء عملائك؟ أي واحدة؟

 

طبعاً ، فالمكملات الغذائية هي شيء أساسي وأنا دائماً أنصح بـ multivitamins الأساسية وزيت السمك والبروتين والكرياتين التي تعد مهمة لأي أحد يمارس الرياضة إضافة إلى الـAmino acids و الـ Acids عامةً كلّها.

 

هل يمكن أن تخبرنا بثلاثة تمارين أساسية تقترحها لجميع العملاء ولماذا؟

 

التمارين الثلاثة الأساسية هي السكوات والـDeadlift والكارديو.

 

هل يمكنك وصف طريقة إدارة وقتك لمساعدة العملاء الفرديين مقابل فصول التمرين الجماعي؟

 

أحاول أن أنظم وقتي وأضع برنامج عمل منظم لكل عميل على حدن ولدروس التمرين الجماعي كذلك، بحيث لاتختلط المواعيد ببعضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى