مقال

محاربة الفساد ليس عملية سهلة

محاربة الفساد ليس عملية سهلة

 

كتب دكتور سيد العايق

جريدة موقع الأضواء

 

النجاح ليس من نصيب ذوي الخبرة و الشهادة والمعرفة العلمية كشرط اساسي دائما انما قد يكون

 

من نصيب من يحسن الاداء في اعماله والابداع والاجتهاد الفكري السليم في كل خطوة يخطوها

 

وبحرص واخلاص وما التوفيق الا من عند لله

 

لما يتم ذم الفاسدين والفساد ينتعش الفساد من جديد

 

ويعتبرالفاسدون ان فسادهم في عافية

 

طالما لا احد قادر على ان يمسه بسوء باي غمل كان

 

محاربة الفساد

 

اذا اردنا ان نحارب الفساد لايمكن ونحن نعيش في حالة من الترف في كل ما يتعلق بالامور الحياتية

 

وندعوا الى محاربة الفاسدين ولم نملك اي مشاعر تفهم حقيقية لواقع الفقر والعوز المالي والام الجوع والمرض , ولم نعيشها لحظة واحدة , من قلة الدواء وضنك العيش ومن فقدان القوت اليومي, ستكون مطالبنا ودعواتنا

 

لا تجدي نفعا اذا لم تنطلق من عرين الفقر الجاثم على صدور الفقراء ومن مكامن المرض القابع في الدهاليز المظلمة البائسة بلا نوريهدي ولا ضياء يرشد ويعين الى طريق الخلاص والهروب من تلك المآزق القاتلة لكل حياة على وجه الارض اينما تكون .

 

محاربة الفساد يتطلب ان نتجلد بالايمان بحقيقة القضية الانسانية الصعبة التي يعيشها الانسان المحروم المظلوم المكلوم المستعبد المستغل المسكين وان نمتلك كل مقومات التحدي من الارادة الشجاعة ومن قوة البصيرة وصدق النية والاخلاص الصافي النقي.

 

محاربة الفساد ليس عملية سهلة ليس مجرد اعلانات وشعارات انتخابية للحصول على عضوية مالها من مكاسب نفعية مقصودة كلا انها عملية نضال وجهاد وبسالة وتضحية والتزام .

 

ان محاربة الفساد عملية احقاق حقوق ونزع المسروقات والمغتصبات من الاموال بالقانون وبقوته السلطوية وبكلمة الحق والعدل المعززة بالانصاف للمظلومين والمحرومين –

 

انها عملية الضرب على رقاب الفاسدين حيثما يكونوا بلا هوادة ولا مساومة – وحينما نتجلد بالزهد والتقشف وترك الترف نتمكن ان نتحدى ونحارب الفساد بقو ة الارادة وبعلوا المعنويات الشجاعة وبالغيرة والشهامة العراقية الاصيلة.

 

نائب رئيس المجلس الوطني للأمن القومي حزب مصر القومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى