مقال

تأتى الرياح بما لا تشتهي سفن الجزيرة

تأتى الرياح بما لا تشتهي سفن الجزيرة

كتب // وائل عباس

عادت إلى حيث بدأت . وحيث تم أعدادها فى مطبخ المؤامرات والخيانة القطرى وكان لزاما أن تصيبهم تلك العدوى وذلك الفيرس المصنع فى معامل العمالة واللامبدء .ثورات الربيع العربي أو هكذا أطلقوا عليها ليكسبوها شرعية زائفة ويقنعوا بها البسطاء والفقراء فى البلدان العربية . اعدوها ولم يخطر لهم ببال أن تنتقل إليهم تلك العدوى وتصيب جسد وطنهم الضعيف . أعدوها وانفقوا عليها الأموال وحشدوا لها كل خونة الأوطان وتباهوا بعمالتهم للدول العظمى وظنوا أن العالم أصبح يدور حول محورهم وتوهموا كما توهم الفأر مع الأسد . ولكن يسقى الساقى بنفس الكأس . وتندلع المظاهرات في الدولة الصغيرة من كل أبناء قبيلة ( آل مرة ) بعد أن صدر قرار حكومى بمنع أبناء القبيلة من الترشح للمجلس التشريعي بحجة أنهم ليسوا مواطنين أصليين . ولنا هنا أن نسئل هل يوجد أصليين فى قطر وماهى أصول هؤلاء . دعوهم يحدثوننا عن الأصول أن كانوا يملكون أصولا وهل أصحاب الأصول ينقلبون على آبائهم ويستولون لأنفسهم على سلطة زائلة . رحم الله الأصول واصحابها .

قامت القوات القطرية المدعمة بالأفارقة والهنود والباكستانيين المجنسين بالجنسية القطرية ومدعمين بالقوات التركية بأقتحام منازل قبيلة ( آل مرة ) والأعتداء على النساء والأطفال والشيوخ. بقيادة اللواء // على سليمان .مدير إدارة البحث الجنائي القطرى وقوات مكافحة الشغب . بعد اعتراضهم على منع ترشحهم . وتم اعتقال العشرات من أبناء القبيلة من موظفي الدواوين الحكومية القطرية فى سابقة تعسفية وتعتيم أعلامى متعمد من قبل قناة الجزيرة القطرية وقناة العربية السعودية وكل وسائل الإعلام الغربية والناطقين العالميين بأسم حقوق الإنسان وكأن شيئا لم يكن . ولو حدثت تلك الأحداث فى أى دولة فى العالم لكانت الجزيرة اول الناقلين والمحللين .

ولكن يبدوا أنها بداية النهاية وانتهاء الدور القطرى بالنسبة لأسيادة . نعم تلك هى نهاية الخيانة فقد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن نقل ٣ قواعد أمريكية من قطر إلى الأردن لتصبح قطر دون غطاء عالمى وتعود كما هى تلك الدويلة التى لا وزن ولا قيمة لها . ولا يتبقى إلى أسرة آل ثان الحاكمة غير الصديق التركى ليحمى الحمى ويصون عرش الإمارة . فهل يستطيع تنفيذ مهمته أمام ثورة ( آل مرة ) هذا ما ستظهره الأحداث لاحقا .

الثورة أصبحت ذات شكلا ومضمون خاصة بعد أن أعلن المحامى القطرى // هزاع بن على .. وهو أحد مشايخ قبيلة آل مرة عن رفضه لقانون الانتخابات المثير للجدل وأيده كثيرا من النشطاء وذوى الرأى القطريين امثال الشاعر // محمد بن الذيب . والذى وصفه بصوت الحق والحرية وأعلن تأيده لمطالبه المشروعة وقام بسب قناة الجزيرة القطرية وقال إنها قناة عاهرة متسترة على ما يجرى .وسب العاملين بها من منافقى الرأى كأمثال فيصل القاسم وغيره من خونة الأوطان . وتهكم على تغريدة رئيس وزراء قطر السابق // حمد بن جاسم . ومهندس خيانتها . تهكم على تغريدتة التى طالب فيها الشعب القطرى على الحرص على سيادة الوطن والحفاظ على الذات الأميرية والالتفاف حولها . او سحب الجنسية القطرية ممن يتطاولون على القانون والنظام . وبعد بيان المحامى // هزاع بن على … قامت القوات القطرية باعتقاله مما زاد الأمر اشتعالا وأجج من ثورة قبيلة آل مرة . هذا وقد سقط عدة قتلى في هذه المظاهرات على رأسهم الناشط // احمد الهاجري . وثلاثة أخرون . وقد أعلن بعض أبناء القبيلة عن انشقاق اللواء // ناصر العيدة . عن الجيش القطرى وانضمامه إلى صفوف أبناء قبيلته وثوار الشعب القطرى . ربما تسفر الأيام القادمة عن كثيرا من الأحداث والمتغيرات .

لنرى كل أعداء مصر يسقطون تباعا .

كل الدعم والتأييد لأحرار الشعب القطرى البطل وأعانه الله على تغيير نظامه الخائن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى