حوار

البودكاست ودخول الوطن العربي.

البودكاست ودخول الوطن العربي.

 

كتب: خالد البسيوني.

 

في ظل اكتساح الميديا المرئية المتاحة حاليا على الساحة ومتابعتها، كان للميديا المسموعة مكانة كبيرة ولها جمهورها المهتم بها وبتحديثها ومتابع الأنواع الجديدة منها.

 

بدأ الـpodcast- مدونة إذاعية صوتية فقط في الغرب وأخذ مكانة عالية ومؤخرا بدأ ينتشر في العالم العربي وظهر عليه إقبال لسهولة سماعه أي وقت.

 

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن Podcast Codes Travel لمؤسسته مروة علي.

 

بداية هو مدونة سمعية مختصة بالسفر فقط، خبرات سفر مختلفة بأنواع مختلفة، و طرق سفر، و نصائح عن السفر، والمذهل أن هذا البودكاست يعد الأول من نوعه في الوطن العربي بل الوحيد تقريبا.

 

وله جمهور كبير من المستمعين على مختلف المنصات لأنه يعرض على منصات كثيرة جدا مثل ساوند كلاود، وأنغامي، وديزر، و آي تيونز، و جوجل پودكاست.

 

من خلال Podcast Codes Travel تستطيع أن تحصل على معلومات كثيرة عن بلاد مختلفة وطرق سفر مختلفة ومن مميزاته سهولة إستماعه اثناء القيادة او ممارسة الرياضة على عكس الميديا المرئية حيث أنها تحتاج تفرغ ولو جزئي.

 

ومن مميزاته أيضا أن بعض التطبيقات المتاح عليها

البودكاست لا تحتاج أن تكون متصل بالإنترنت، فبمجرد ان يتاح التطبيق على تليفونك و تشترك بالبودكاست تكون الحلقات متاحة لك من خلا التطبيق وتسمعها وقتما تشاء.

 

صاحبة ومعدة ومقدمة البرنامج هي مروة علي التي استطاعت إدخال الفكرة للوطن العربي مع وجود

بودكاستس اخرى متاحة لكن هو الوحيد من نوعه الذي يعطي معلومات عن السفر رغم أن موضوع السفر يفضل ان يشاهد على هيئة صور وفيديوهات ولكن عدد المتابعين كان مذهل منذ انطالقه من سنتين

وعدد الإستماع للحلقات فاق التوقعات وهذا يعتبر بداية للبودكاستس في الوطن العربي.

 

و Podcast Codes Travel بدأ منذ سنتين تطلق حلقة جديدة كل يوم ثلاثاء تتضمن مغامرة جديدة مع

مروة وضيوفها لأن البودكاست كله خبرات سفر من مسافرين مختلفين، ولأن مروة علي صاحبة الفكرة

ومعدة البرنامج رحالة، فهي تنقل أفكارها وخبراتها سواء بمسافرين تقوم بالسفر معهم أو مسافرين آخرين يسافروت بطرق مختلفة، الحلقات كلها حوارية من خبراتها الشخصية او من خبرات آخرين عن طريق محاوراتها معاهم وإخراج الفكار منهم برؤيتهم.

 

وفي نهاية الحوار وعدتنا مروة علي بحوارات أخرى للحديث بشكل أعمق حول مشروعاتها القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى