محافظات

جامعة الفيوم: دورة تدريبية لتحقيق التمكين الاقتصادي للعاملين بالجامعة…

جامعة الفيوم: دورة تدريبية لتحقيق التمكين الاقتصادي للعاملين بالجامعة…

فاطمه رمضان

تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الاستاذ الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الفيوم دورة تدريبية حول تحقيق التمكين الاقتصادي للعاملين بالجامعة، حاضر بالندوة الاستاذ حمادة البحيري، مدير بنك ناصر بالفيوم، والدكتورة . أسماء عبد القادر، منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، والأستاذ محمود عيد، مسؤول التمكين الاقتصادي بالوحدة، بحضور عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة وبنك ناصر بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

 

قال البحيري أن البنك يشارك دائما في الأنشطة المجتمعية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والطلاب الفائقين وذوي الإعاقة، موضحا أن المشروعات التي يدعمها بنك ناصر ذات أبعاد اجتماعية كمشروع الإسكان وتحسين الدخل وقروض تيسير الزواج، ومشيرا إلى أن البنك قدم الدعم للأطباء والمسشفيات في مواجهة جائحة كورونا.

 

من جانبها أشارت أسماء عبد القادر أن هذه الوحدات الاجتماعية وظيفتها مساعدة الجامعات المصرية في تحقيق أهدافها التعليمية وتتماشى فكرتها مع تطور الجامعات وأهداف الجيل الثالث، موضحة أن الجامعات المصرية مرت بـ٣ أجيال؛ الجيل الأول هو جيل اهتم بالعملية التعليمية فقط، ثم الجيل الثاني الذي اهتم بالبحوث والدراسات البحثية، والجيل الثالث الذي اهتم بخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وتابعت سيادتها أن هذه الوحدة تستهدف بشكل أساسي الطلاب، إضافة إلى خريجي الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات المصرية.

 

وأضاف محمود عيد أن الوحدة تقدم العديد من المساهمات منها دفع المصروفات للطلاب غير القادرين، ودعم الطلاب الفائقين والباحثين بالدكتوراه والماجستير، وتنظيم دورات تدريبية للطلاب وغير ذلك.

 

وفي نهاية الندوة استمع السادة المحاضرين لكافة التساؤلات وقاموا بالرد عليها.جامعة الفيوم: دورة تدريبية لتحقيق التمكين الاقتصادي للعاملين بالجامعة...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى