محافظات

مبادرة قيمنا من تراثنا بمحافظة الوادي الجديد ..

مبادرة قيمنا من تراثنا بمحافظة الوادي الجديد ..

 

كتب عيد المصري

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة

الادارة المركزية للطلائع

بقيادة الدكتوره عزه الدري

بحضورالدكتور عبدالله محي الدين ممثل الاداره المركزيه للطلائع ومدير النشاط الثقافي والبئي والعلمي بوزاره الشباب والرياضة.

 

والسيد الاستاذ يوسف الدمرداش مدير مديريه الشباب والرياضة بالوادى الجديد

والسيد القس شنودة مخائيل ممثل الكنيسة القبطية

 

مبادرة التوعية الأخلاقية والدينبة من ضمن القري الأكثر احتياجا تحت شعار قيمنا من تراثنا بالخارجه

ومركز السبط والزهور

 

ونفذت فعاليات بعض الورش الفنية والثقافةوندوة عن القيم والعادات والتقاليد المصريه القديمةوعدم نبذ العنف والطرف بين المجتمع َالتي تحث على التعاون والمحبة على مر العصور والتاريخ ولقاءات ومحاضرات عن الحضاره والتاريخ الثقافه والعلوم والحروف والرموز المصريه القديمه وألالعاب الرياضيه وعرض لوحات ارشاديه تحس ودعم السياحة المصرية وعرض تعليمية وترويحية لاطفال

محافظه الوادي

وهي من ضمن فعاليات للإدارة المركزية للطلائع.

 

جاء ذلك في توجيهات السيد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

في توصيل الانشطة بمختلف الوانها الرياضية والفنية والكشفية والثقافية والترويحية والتوجيه الي اطفال القرى الاشد احتياجا من خلال مشاركة الطلائع أبناء محافظة الوادي الجديد.

في ورش العمل المختلفة.والعمل علي ادخال البهجة والسرور في نفوس هؤلاء الطلائع وتوسيعا لقاعدة المستفيدين من انشطة الوزارة.

وتضمنت فاعليات البرنامج برنامج العاب صغيرة ،قوافل طبية ،حمالات توعيه بمخاطر التلوث والتدخين ،فقرات فنية،انشطة كشفيه ،ورش عمل فنية ورسم وعروض رياضيه بكل انواعها.

والقى الندوة العلمية والتاريخه الدكتور عماد مهدي عضو اتحاد الاثاريين أثناء المحاضرة ان المحافظة لها مكانة مقدسة ودورا بارزا على مر العصور والتاريخ ومركز تمركز في السياحه الداخليه الخلابة وجوهاالبديع وصحرائها

ويوجد بها مواقع اثاريه وتاريخه مثل الألعاب على الرمال وشرح لهم مبادى وتعريف ورموز اللغه المصرية القديمة الطلبه والطالبات الموجودين بالندوة.

 

وأكد الدكتور عبدالخالق صلاح العالم بوزراه الاوقاف

ان السعاده والتعاون والمحبه والتكافل والتكامل بين الناس من سماح الإسلام وايضا بعض الرياضه مطلوب جدا لبناءالجسم السليم في العقل الصحيح..

 

وفي إطار كلام القس شنودة ممثل الكنيسة القبطية

ان التعاون المصري بصفة عامه مطلوب بين الشعوب في الايام القادمه حتى نبني مستقبل مشرق

واركز علي الطلبه والطالبات و حثهم وارشدهم على الألعاب والمواهب الرياضيه ومكانتها في الحياه والمجتمع ولها مستقبل باهر ونجاح وتفوق دايما بين العالم في سعادة وسرور لهم.مبادرة قيمنا من تراثنا بمحافظة الوادي الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى