اخبار عالميه

الرئيس محمود عباس يلتقي نظيره الروسي بوتين.

الرئيس محمود عباس يلتقي نظيره الروسي بوتين.

 

عبده الشربيني حمام

 

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هذا الأسبوع بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي الروسية.

وأطلع الرئيس محمود عباس نظيره الروسي على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وناقشا تنسيق المواقف المشتركة بين الجانبين، وتعزيز العلاقات الثنائية المميزة.

وقال الرئيس بوتين: “أهم شيء أود قوله إن موقف روسيا من المسار الفلسطيني في تسوية القضية الفلسطينية لم يتغير، حيث يجب حل المشكلة الفلسطينية وفق القرارات السابقة لمجلس الأمن الدولي على أساس عادل يراعي مصالح الجميع”.

كما أكد بوتين على ضرورة استئناف عمل اللجنة الحكومية المشتركة بين روسيا وفلسطين في أسرع وقت ممكن، قائلا: “مع الأسف، بسبب انتشار فيروس كورونا، هناك تعطيل في عمل اللجنة الحكومية المشتركة وبات ضروريا استئناف عملها في أسرع وقت ممكن”.

وتأتي زيارة الرئيس أبو مازن الى روسيا لتؤكد الاعتراف الدولي الذي يحظى به الرجل باعتباره ممثلا للسلطة الفلسطينية الكيان الشرعي الوحيد الممثل للشعب الفلسطيني.

وأجرى الرئيس عباس مؤخرا جولة في عدد من العواصم الأوروبية بهدف حشد المزيد من الدعم المالي للاقتصاد الفلسطيني في ظل الازمة العالمية وللتأكيد على المكانة التي تحظى بها السلطة الفلسطينية على الصعيد الدولي والإقليمي.

هذا ومن المنتظر أن تجري السلطة الفلسطينية الانتخابات المحلية الشهر القادم على مرحلتين، حيث ستقام الانتخابات أولا في المناطق «ج» في الضفة الغربية، ثم في المناطق (أ، ب).

ويؤكد الرئيس أبو مازن التزام دولة فلسطين بتثبيت الحالة الديموقراطية في البلاد وذلك عبر إنجاح الانتخابات المحلية المنتظرة والتي يعول عليها جموع المواطنين لتحسين الإدارة المحلية في المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى