تعليم

الجامعة البريطانية في مصر تشارك فى منتدى عَمَان الأمني.

الجامعة البريطانية في مصر تشارك فى منتدى عَمَان الأمني.

كتب : ماهر بدر

 

فى إطار حرص الجامعة البريطانية فى مصر ، على تطوير أداء طلابها ، و إيماناً منها بأهمية المشاركة الفعالة في المحافل الدولية ، شارك وفد من طلاب كلية إدارة الأعمال و الاقتصاد و العلوم السياسية بالجامعة ، بمنتدى عَمَان الأمنى ، و ذلك بالتعاون بين قسم العلوم السياسية بالجامعة ، و مركزمصرو دراسات الشرق الأوسط ، برئاسة السفير الدكتور محمود كارم ، المستشار الخاص للجامعة البريطانية لشؤون العلاقات الخارجية ، والذي ترأس الوفد الذي ضم ، معتمر أمين المدرس المساعد بالكلية ، والطلاب ، علي إبراهيم وندى مظلوم ونانسي محمد وشريف بيبرس.

يُعدُ المؤتمر منصةً تجمع كبار المسؤولين ، وكبار الشخصيات والخبراء الدوليين ، من جميع أنحاء العالم والباحثين ، والدكتور خالد طوقان ، الرئيس الحالي لهيئة الطاقة الذرية الأردنية ، ووزير الطاقة السابق للمملكة الأردنية الهاشمية.

كما التقى الدكتور محمد لطفي ، رئيس الجامعة البريطانية فى مصر ، بوفد قسم العلوم السياسية بالجامعة ، بحضور الدكتورة أماني خضير ، رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة ، حيث أشاد الدكتور محمد لطفى ، بجهود أعضاء الوفد و مشاركتهم القوية في المناقشات، خلال ورش العمل التي استمرت يومين ، مشيراً إلي دعم الجامعة الكامل ، لهذه المشاركات ، التي تنهض بمستوي طلاب الجامعة ، بما يسهم في إعداد خريج قادر علي البحث والمشاركة والتفاعل والعطاء .

وقد شارك وفد الجامعة بنشاط ملحوظ في الندوات المختلفة ، وتم اختيار طلاب الجامعة للمشاركة في الجلسات المهمة ، حول الطاقة النووية ، و نزع السلاح النووى.

يُعقد المنتدى سنويا لمناقشة أحدث القضايا والتحديات التي تواجه العالم العربي ، وينظمه المعهد العربي للدراسات الأمنية (ACSIS.)

وصرح السفير الدكتور محمود كارم ، أن هذا المؤتمر يمثل قيمةً مضافة لجميع المهنيين والباحثين الشباب ، المهتمين بقضايا الأمن والتهديدات النووية ، بالإضافة إلى تحديات نزع السلاح ، ومنع انتشاره ، من أجل عالم آمن ، يعيش جميع أفراده في سلامٍ وأمان ، وهو التوجه التي تحرص مصر والقيادة السياسية علي تحقيقه ..

وتجدر الإشارة أن هذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها طلاب الجامعة ، في هذا الحدث المتميز ، الذي عُقد في الأردن يومي 17 و 18 نوفمبر الجاري ..

 

المستشار الإعلامي للجامعة ..

د . عادل اليماني ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى