تعليم

ألسن عين شمس تعلن نتائج مسابقة النسخة الثانية من مسابقة الابتكار “ألسنيون يبتكرون” 

ألسن عين شمس تعلن نتائج مسابقة النسخة الثانية من مسابقة الابتكار “ألسنيون يبتكرون”

 

كتب : احمد سلامه

 

نظمت وحدة دعم الابتكار وريادة الأعمال (iHub)، بكلية الألسن جامعة عين شمس، النسخة الثانية من مسابقة الابتكار “ألسنيون يبتكرون” (2022)، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،أ.د.أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أ.د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د.م. رضوى قطيط، مدير الوحدة.

 

شارك في المسابقة العديد من المتسابقين في مسارات ثلاث؛ مسار الأفكار المبدعة، ومسار المشروعات الناشئة ومسار الباحثين.

 

وتشكلت لجنة التحكيم برئاسة أ.د.سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، وعضوية أ.د. أشرف عطية، وكيل الكلية للدراسات العليا، أ.د. يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون البيئة، أ.د.ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بحضور أ.د.محمد البحيري، رئيس مركز دعم الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، والدكتورة منة فاروق، خريجة كلية الألسن والمدرس المساعد بإعلام الجامعة الأمريكية وإحدى أهم رائدات الأعمال بمصر.

 

وأعلنت لجنة التحكيم فوز د.سمر منير، المدرس في قسم اللغة الألمانية بالمركز الأول في مسار الأفكار، عن فكرة مشروع تطبيق “مميزون”، والذي يهدف إلى توفير جميع الخدمات التي يحتاجها القائمون على رعاية الأطفال ذوي الهمم بطريقة سليمة وعلمية ومدروسة، توفر على الأهل عناء البحث عن الخدمات الطبية المختلفة ومراكز تقديم التدخل المبكر وغيرها من الاحتياجات.

 

كما فازت بالمركز اللأول بمسار المشروعات الناشئة أ.ميادة بدوي، خريجة قسم اللغة اليابانية عن شركتها الناشئة Kadol وهي مركز تعليم اللغات بطريقة مبتكرة ومبدعة.

 

كما فازت بالمركز الأول بمسار الأبحاث الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإيطالية، د. ريهام عامر، عن مشروع شبكة المفردات ItalWordNet، وهي شبكة للمفردات ترصد العلاقات الدلالية القائمة بين المفردات والتي تستخدم في تطبيقات حوسبة اللغة في اللغتين العربية والإيطالية.

 

جدير بالذكر أنه قد حصل المتنافسون في المراحل النهائية على ورش عمل مجانية يقدمها خبراء من مركز الابتكار في مهارات العرض ومهارات تصميم نموذج أعمال تجاري (Pitching Skills – Business Model Canvas Design) استعدادا لعرض أفكارهم أمام لجنة تحكيم تضم خبراء في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

 

كما أن الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى الطلاب والخريجين والباحثين سيشاركون في مسابقة “عين شمس تبتكر” حيث يتم منح الفائزين بها جوائز مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى