محافظات

صحة الإسماعيلية : الكشف على ١٧٠٠ مواطن من أهالي مركز ومدينة التل الكبير ضمن أعمال القافلة الطبية الشاملة .

صحة الإسماعيلية : الكشف على ١٧٠٠ مواطن من أهالي مركز ومدينة التل الكبير ضمن أعمال القافلة الطبية الشاملة .

متابعة – عبدالصبور بشير

 

استكمالا لخطة القوافل العلاجية الطبية الشاملة التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية وتحت رعاية اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية .

 

استقبلت الوحدة الصحية بكفر الشيخ عطية التابع لمركز ومدينة التل الكبير القافلة الطبية الشاملة وذلك على مدار يومي الاثنين والثلاثاء ٣ و ٤ يناير الجاري حيث ضمت القافلة عيادات متنقلة في تخصصات الجراحة والباطنة والأطفال والنساء والأسنان وتنظيم الأسرة ، إضافة إلى معمل للطفيليات و آخر للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي مجانى .

 

كما تضمنت القافلة ندوات تثقيف صحى للتوعية بأهمية لقاح كورونا وأهمية التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل ، وكذا التوعية بأهمية إتباع الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا .

 

و كان المحافظ قد أكد على تقديم كافة الدعم والتيسيرات لإنجاح القوافل الطبية وأداء عملها على أكمل وجه ، و تذليل كافة العقبات بالتنسيق مع مجالس المراكز و مديرية الصحة بالمحافظة ، والإعلان عن القافلة والتخصصات لتحقيق أكبر استفادة منها و دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا ، مشيراً إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

 

و من جانبه أوضح الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن القافلة تضمنت تقديم لقاح كورونا وعيادة ضغط و سكر ، ضمن المبادرات الرئاسية للتأكد من سلامة المواطنين وتقديم العلاج بالمجان للمرضى منهم ، وتحويل الحالات التي تستدعى إلى المستشفيات الحكومية .

 

و صرحت بثينة بركات مدير القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالإسماعيلية ، أنه تم الكشف على ١٧٠٠ مواطن من أهالي التل الكبير مضيفة أنه خلال هذه القافلة تم استحداث عيادة للرمد و الانف و الاذن و عيادة للعظام و أخرى للاعتلال الكلوي .

 

و الجدير بالذكر أن تلك القافلة تأتى استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن النهوض بمستوى الخدمة الطبية و العلاجية وبذل أقصى الجهود من كافة أجهزة الدولة لتوفير الخدمة الطبية والعلاجية لجميع المواطنين و الاهتمام بتوفير القدر الأكبر من الخدمة للقطاعات الريفية والقرى والوصول إلى المناطق المحرومة من الخدمة .صحة الإسماعيلية : الكشف على ١٧٠٠ مواطن من أهالي مركز ومدينة التل الكبير ضمن أعمال القافلة الطبية الشاملة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى