مقال

كتب الأستاذ الشاعر الأديب صلاح الورتاني من تونس  عن رحلتي لمصر أتحدث.

كتب الأستاذ الشاعر الأديب صلاح الورتاني من تونس

 

عن رحلتي لمصر أتحدث.

 

يا مصر يا حبيبتي إن تكلمت عنك حتى الصباح لن أوفيك حقك ..

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر ..

شكرا لمن أستقبلونا وأكرمونا أينما حللنا هتفوا باسم تونس الخضراء وأهلها الطيبين ..

عاشت الأخوة المصرية التونسية وعاش زعماؤها فخامة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وأخيه قيس سعيد حامي حمانا ومنقذنا ..

سلامي وتحيتي لإخوتي في مصر المحروسة أم الدنيا وقاهرة المعز لدين الله الفاطمي ..

سلامي وتحيتي القلبية الخالصة للأستاذ شيخ القبائل العربية أحمد منصور علواني الحويطي الذي أحاطنا نحن الوفد الثقافي التونسي بكرمه وحسن وفادته وكان معنا كل الوقت ووفر لنا الإقامة والراحة والإعاشة والتنقل لأي مكان في مصر وأخذنا في رحلتنا للإسكندرية في شقته هناك ووفر لنا ما وفره لنا في القاهرة ..

أنا أعتز بانتمائي لهذا الصرح الثقافي العروبي الذي اختارني فيه الصديق الأخ الشاعر الكبير محمد مبروك برهومي الذي شرفني بتسميتي كناطق ومتحدث رسمي باسم فرع مكتب القبائل العربية في تونس الذي يرأسه ..

أنا جد سعيد برحلتي لمصر وبلقائي بأشقائي في مصر الحبيبة أدباء شعراء فنانين ولا أنسى حارس الإستراحة وإخوانه من عرب أبو ساعد القبيلة العريقة بحلوان التي ينتمي لها الشيخ احمد منصور علواني ..

كما لا يفوتني التوجه بالشكر الخالص والتحية الحارة للأخت الصديقة السفيرة الدكتورة المغربية رجيبة السباعي الإدريسي الهاشمي التي وفرت لنا كل المساعدة والفريق التلفزي المصري من صوت مصر في برنامج تحت السطور حتى تتوج رحلتنا بإبلاغ أصواتنا وتحيات بلدنا تونس العزيزة الخضراء التي والحمد لله كلنا شرفوها بسلوكهم الحسن وأخلاقهم العالية فكان الوفد الثقافي التونسي خير سفير لتونس في هذه الرحلة الشيقة الرائعة ..

عاشت الأخوة العربية التونسبة من المحيط للخليج ..

سنعمل نحن المنتمين لاتحاد القبائل العربية على توحيد كلمتنا وتوحيد الصف العربي حتى نحقق مبتغانا بكسر الحواجز والحدود الوهمية بوحدة القلوب أولا وبعدها بفتح الحدود ..

محبكم ومؤنسكم ومرافقكم

صلاح الورتاني // تونسكتب الأستاذ الشاعر الأديب صلاح الورتاني من تونس      عن رحلتي لمصر أتحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى