فن

طلاب جامعة بدر يقدمون عرضاً مسرحياً فريداً فى حضور جماهيرى غير مسبوق.

طلاب جامعة بدر يقدمون عرضاً مسرحياً فريداً فى حضور جماهيرى غير مسبوق.

كتب : ماهر بدر

 

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن “الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة” نظمت العرض المسرحى “الوادى” عن رواية إريوس من طلاب مختلف كليات الجامعة والتى تمت كأحد الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعى.. مشيراً إلى أن المسابقة تأتى فى إطار اهتمام الجامعة، بالأنشطة الطلابية وتشجيع وتنمية مواهب الطلاب واستيعاب طاقاتهم بما يتوافق مع ميولهم ورغباتهم، وغرس روح الإنتماء للجامعة والوطن فى عروض فنية طلابية.

 

من جانبه، أضاف الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن العرض المسرحى “الوادى” للطلاب شارك فيه ثلاثون طالب وطالبة من مختلف الـ(16) كلية داخل الحرم الجامعى، واستمر الإعداد والتجهيز والتدريب له لمدة أكثر من ثلاثة أشهر.. موضحاً أن العرض حظى بإعجاب الحضور من الفنانين وأعضاء هيئة التدريس والجماهير وأولياء الأمور الذين أشادوا بمستوى أداء الطلاب الفنى.

 

فى ذات السياق، أوضح ناجى عبدالعزيز، مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر، أن العرض المسرحى حضره أكثر من خمسمائة مشاهد من الجمهور.. مضيفاً أن العرض المسرحى كان عن رواية “إريوس” للكاتب محمود جمال، إعداد وإخراج على الحسينى وأشرف على أعمال الديكور المهندس مصطفى التهامى، ومساعديه يوسف فرغل، إيهاب عبد العزيز، وتولى الإعداد الموسيقى مصطفى حافظ، والإستعراضات محمد دسوقى، على يسرى، والغناء مارتين فؤاد، جرجس سعد، رنا مجدى وإعداد الملابس ساندرا مدحت، وتصميم بوستر العرض عمر علاء الدين، وساعد فى الإخراج مؤمن إسماعيل، وسام رضا، سيف أنور، جهاد عصام، آية أحمد، والمخرج المنفذ كيرلس سامى.

 

فى سياق متصل، كشف على الحسينى المشرف على النشاط الفنى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر ومعد ومخرج العمل، أن العرض المسرحى يتناول قضية الصراع بين الخير والشر على غرار “سفينة سيدنا نوح”، وضرورة التمسك والإيمان بالطموح وتحقيق الأهداف التى يرغب الشباب فى تحقيقها والإصرار على تحقيق كل منهم لذاته.. لافتاً أنه تم تنفيذ عرض المسرحية على خشبة “مسرح جراند طيبة”، وكان العرض بطولة الطلاب: “محمد وائل، باسم الصاوى، زياد وائل، هاجر حسن، محمد فتحى، شريف مجدى، مونيا الشهاوى، أحمد حاتم، بسمة عمر، محمد سعيد، إيمان الجندى، عمر علاء الدين، رحمة البولاقى، أحمد على، محمد عبدالحكيم، زياد محمد حسن، أحمد عويضه، رضا وجيه، يوسف رفعت، أحمد طارق، مؤمن محمد، ومهند أحمد”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى