تعليم

جامعة بدر تنظم رحلات ترفيهية ثقافية لـ282 طالباً فى باماكن سياحية.

جامعة بدر تنظم رحلات ترفيهية ثقافية لـ282 طالباً فى باماكن سياحية.

كتب : ماهر بدر

 

أعلن الدكتور فوزى تركى، أن “الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة” نظمت رحلات ثقافية ترفيهية متعددة ومتنوعة؛ لبعض الطلاب من مختلف كليات الحرم الجامعى الـ(16) فى إطار حرص رئاسة الجامعة على تعريف طلابها بالمعالم السياحية والتراث الثقافى والهوية المصرية ومعرفة مكانة مصر التاريخية بين حضارات العالم.. مشيراً إلى أن سلسلة تلك الرحلات الثقافية؛ لزيارة “كنوز مصر” السياحية والثقافية، تأتى فى مقدمة إهتمام بالغ من طلاب كليات الجامعة وحرصهم على المشاركة بها، حيث وصل عدد الطلاب المشاركين برحلات الفصل الدراسى الأول بإجمالى (282) طالباً وطالبة.

 

فى ذات السياق، أضاف الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن الرحلات التى تنظمها “الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة”، انطلاقاً من اهتمام إدارة الجامعة فى تقديم أنشطة متميزة ومتنوعة للطلاب جميعاً، وزيادة التبادل الثقافى بين مختلف طلاب الكليات داخل الحرم الجامعى.. موضحاً أن برنامج الرحلات فى التيرم الأول شمل زيارة كل من” متحف الحضارة، العين السخنة، دريم بارك، معالم الإسكندرية، الأهرامات، منطقة الحسين، وشارع المعز”؛ لكى يتعرفوا على أهم المزارات السياحية والحضارية؛ لتأكيد انتماء الهوية المصرية لديهم.

 

من جانبه، أوضح ناجى عبدالعزيز، مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر، أن “إدارة النشاط الاجتماعى والرحلات” تحت إشراف الدكتورة نيرفانا فريد، باعتبارها أحد المجالات المهمة بإدارة رعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر”BUC” تستعد؛ لوضع خطط زمنية لبرامج رحلات الفصل الدراسى الثانى بدءا من “فبراير” المقبل لعام (2022) بعد نجاح الرحلات التى تم تنظيمها فى الفصل الدراسى الأول والتى من بينها:

– تنفيذ برنامج رحلة متحف الحضارة بالتعاون مع الجمعية العلمية “ENACTUS” بالتعاون مع كليات الجامعة لعدد (35) طالبا وطالبة.

– تنفيذ برنامج رحلة ترفيهية لمنتجع “دوم مارينا”، فى العين السخنة بالتعاون مع الأسرة الطلابية “VULCAN” لعدد (35) طالبا وطالبة.

– تنفيذ برنامج رحلة إلى المدينة الترفيهية “دريم بارك”، فى مدينة السادس من أكتوبر بالتعاون مع كليات الجامعة لعدد (55) طالبا وطالبة.

– تنفيذ برنامج رحلة ترفيهية للإسكندرية بالتعاون مع الأسرة الطلابية “GIPSIES ” لعدد (97) طالبا وطالبة.

– تنفيذ برنامج رحلة لـ”الأهرامات، منطقة الحسين، وشارع المعز”، بالتعاون مع مختلف كليات الجامعة لعدد (60) طالبا وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى