دين ودنيا

انطلاق فعاليات “مبادرة حق الطفل” بمعرض الكتاب.

انطلاق فعاليات “مبادرة حق الطفل” بمعرض الكتاب.

متابعة سهير يوسف

 

 

في إطار مبادرة حق الطفل وفي إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف والثقافة صرحت الدكتورة/ هدى حميد مساعد مدير عام المكتب الإعلامي والمشرف العام على مبادرة حق الطفل بأنه ولأول مرة تنطلق فعاليات مبادرة “حق الطفل” بالصالة المخصصة للأطفال بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والخمسين ، حيث انطلقت اليوم الخميس الموافق 27 يناير 2022م فعاليات مبادرة ” حق الطفل ” بمشاركة عدد كبير من كبار كتاب الأطفال المشاركين في إصدارات سلسلة (رؤية) للنشء ومجلة الفردوس التي تصدر عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، وتناولت الفعاليات عددًا كبيرًا من ورش الحكي لموضوعات تثقيفية متنوعة ومختلفة ، إلى جانب المسابقات المتنوعة ، كما تم عرض فيديوهات “علم طفلك” الإلكترونية.

و شارك بفعاليات المبادرة اليوم الكاتبة/ هالة مصطفى بورشة حكي حول إصدار “يحدث في المدرسة ” ضمن سلسلة (رؤية) للنشء ” كما يشارك الكاتب/ محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل بـ “حكايات فردوس وسماحة ” إلى جانب عرض فيلم تربوي + حكايات من مجلة الفردوس.

كما أكدت الدكتورة/ هدى حميد أن المبادرة نجحت في تقديم عدد كبير من الفعاليات والتي تسهم في وضع لبنة جديدة تهدف إلى الاهتمام بالطفل وحقه في الوعي والتثقيف من خلال تبسيط إصدارات الوزارة من سلسلة (رؤية) للنشء، وكذلك المحتوى المتنوع من مجلة الفردوس، إضافة إلى إصدارات الوزارة المرئية من فيديوهات (علم طفلك) الإلكترونية، وشمل البرنامج أيضًا محتوى دينيًّا مبسطًا من السيرة النبوية وسير الصحابة الكرام رضوان الله عليهم ، إلى جانب عدد من الورش الفنية الهادفة للأطفال.

وعلى هامش الفاعليات تم تكريم الكاتبة / هالة مصطفى ، والكاتب / محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل على المشاركة الفعالة في مبادرة ” حق الطفل ” .

جدير بالذكر أن جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمعرض الكتاب يقدم هذا العام عرضًا متميزًا على شنطة طفلك فقط بـ (٥) جنيهات: (ستة أعداد من مجلة الفردوس .. وأربعة أعداد من مجلة منبر الإسلام).

زورونا بمعرض الكتاب جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية رقم (1330) بصالة (40) في الفترة من 27 يناير حتى 7 فبراير 2022م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى