مقال

مؤتمر شركاء في المناخ 30- 31 يناير 2022 

مؤتمر شركاء في المناخ 30- 31 يناير 2022

 

يتم انعقاد مؤتمر شركاء في المناخ في فندق سفير يومي الأحد الموافق 30يناير والاثنين 31 يناير ، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتي الخامسة مساء، هذا وقد تم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة ” فريدريش نالومان” بمشاركة أعضاء مجلس النواب والاحزاب المصرية.

 

موضوع المؤتمر هو” تعزيز فرص الإستثمار في التكنولوجيا الصديقة للبيئة” وقام رعاه المؤتمر بدعوة جمعية حماية البيئة في أسيوط، كما أقيمت ورشة عمل تحت عنوان ” اعاده البناء بشكل افضل فيما بعد كوفيد- 19 وأثر التغيرات المناخية علي التنمية المستدامة”وذلك بمشاركة لفيف من الخبراء والشركات الدوليين.

 

من أهداف المؤتمر وضع اجنده وطنية مشتركة بين الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني فيما يتعلق بالتعامل والتكيف مع التغيرات المناخية، هذا في حين عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء هذة الورشة ضمن فعاليات المؤتمر ، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية.

 

وفي سياق متصل تأتي هذة الورشة كجزء من الجهود الوطنية في دعم البنية التحتية وبناء القدرة علي مواجهة الكوارث والحد من مخاطرها علي خطط التنمية المستدامة ، وذلك من خلال دحض الأخطار البيولوجية ، واتباع اسلوب التكيف مع تغير المناخ في الخطط والبرامج والسيارات علي كافة الاصعده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى