تعليم

انطلاق فعاليات المُلتقى الأول للأسر الطلابية بجامعات الدلتا.

انطلاق فعاليات المُلتقى الأول للأسر الطلابية بجامعات الدلتا.

 

كتب : احمد سلامه

 

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د. محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، حول افتتاح فعاليات الملتقى الأول للأسر الطلابية بجامعات وسط الدلتا تحت شعار “الجمهورية الجديدة ..آفاق وتحديات”، بمشاركة وفود من طلاب جامعات (المنوفية وبنها وكفر الشيخ ودمنهور ودمياط).

 

وفي كلمته، أكد د. محمود ذكى رئيس الجامعة على دعمه الكامل للأنشطة الطلابية لأنها تُساهم فى بناء الشخصية المُتكاملة للطلاب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم على الإبداع والابتكار، موضحًا أن الملتقي يأتي في الوقت الذي تستعد فيه الجامعة للاحتفال باليوبيل الذهبي الخاص بها بالتزامن مع انطلاق “الجمهورية الجديدة” التي أرسى دعائمها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي أعادت مصر إلى مكانتها ودورها الرائد باعتبارها نقطة الانطلاقة الكبرى لمصر في القرن الـ21.

 

وأضاف رئيس الجامعة أن حلم تمكين الشباب أصبح حقيقة، وأن الاستثمار الواسع الذى قام به السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى في الشباب المصري خلال الـ٧ سنوات الماضية، كان الاستثمار الأفضل على الإطلاق، فهو استثمار فى دولة شابة وهي “الجمهورية الجديدة”.

 

وأشار د. محمود ذكى إلى أن جامعة طنطا تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية باعتبارها روح الجامعة ولدورها فى توطيد الروابط الإنسانية بين الطلاب وإدماجهم في المجتمع سواء داخل الجامعة أو خارجها، بالإضافة إلى دعم قيم الولاء والمواطنة وغرس روح الانتماء للأسرة والمجتمع والوطن في نفوس الطلاب.

 

وأوضح د. محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المُلتقى يأتي في إطار فاعليات احتفال جامعة طنطا باليوبيل الذهبي، ويتضمن العديد من الفعاليات، منها: تنظيم ورشة عمل حول إعداد الكوادر الطلابية للمساهمة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، كما يتضمن ورشة عمل تحت عنوان “مواجهة الكوارث والأزمات”، كما تتضمن الفعاليات جولة حرة فى مدينة طنطا ولقاء بنادي أعضاء هيئة التدريس.

 

وأكد د. مجدى وكوك مُنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، أن هذا الملتقى يُمثل تجسيدًا عمليًا لقيم الديمقراطية والحوار وبناء جسر مشترك من التفاهم وتبادل الثقافات المختلفة بين أبنائنا الطلاب، في ظل “الجمهورية الجديدة” التي باتت ملامحها واضحة للجميع القائمة على سواعد الشباب المصرى.

 

وفى كلمته، أوضح الطالب/ محمد أيمن رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، أن الملتقى يتضمن مجموعة من ورش العمل حول ادارة الازمات والكوارث وإعداد الكوادر الطلابية للمشاركة الفعالة بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

 

الجدير بالذكر أن فعاليات افتتاح هذا الملتقى تضمنت عرضًا لفريق كورال منتخب جامعة طنطا بقيادة المايسترو محمود صفوت، وكذا عرض فيلم “رؤيتي”، وكلمة لوفود المشاركة وفقرات مواهب الطلاب، وعرض للإنشاد الديني من طلاب مركز الإبداع بالجامعة.

حضر الفعاليات د. محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، وعمداء الكليات، ود. مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وأ/ محمد القصير مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأعضاء اتحاد طلاب الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى