فن

عبدالحميد الصديقي يوضح كيفية الرسم الزيتي.

عبدالحميد الصديقي يوضح كيفية الرسم الزيتي.

كتبت – ولاء مصطفى

يعد الرسم من أكثر الهوايات إنتشاراً حول العالم وهي تعد من أقدم الهوايات عبر التاريخ حيث وجدت الكثير من النقوشات على أسطح الكهوف والتي قام بها الإنسان الأول ليعبر عن واقعة حدثت أمامه أو ليرسل رسالة ما وبذات الوقت تعتبر هذه الهواية من أبسط الهوايات ها وهو الأمر الذي ساعد على إنتشارها خاصة أنها لا تطلب العديد من الأدوات وأيضاً لتنوع أساليبها فيمكن لمن يرغب أن يمارس الرسم أن يبدأ بالقلم الرصاص وفي الإمكان إستخدام الفحم والألوان المائية وأيضاً الرسم الزيتي .

وفيما يتعلق بالألوان الزيتية قال الفنان التشكيلي “عبدالحميد الصديقي” أن الرسم الزيتي يعتبر من الأدوات عالية الجودة ومتعددة الإستخدامات.

وتابع الصديقي فهي متوفرة وبالعديد من الألوان وهذا هو السبب في إستخدامها من قبل الفنانين في جميع أنحاء العالم.

وأوضح الفنان التشكيلي على الرغم من سهولة البدء في الرسم بالزيت إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب على المبتدأ تعلمها لأن الأمر لا يقتصر على الأدوات التي يستخدمها إن كانت من أفضل العلامات التجارية وأكثرها جودة أو للقماش المستخدم والفرش لكن هناك بعض النصائح العامة التي يمكنك الإستفادة منها عند التطبيق والتي تساعدك على تطوير هذه الهواية حتى تصل إلى درجة الإحتراف والإبداع مستقبلاً مع الإستمرارية.

وأكد عبدالحميد الصديقي أنه على من يرغب في البدء بتعلم الرسم الزيتي أن لا يبدأ محاولاته برسم رسومات كبيرة أو معقدة هذا الأمر سيصعب عليه الإستمرارية والأصل أن يبدأ بصور صغيرة بعض الشيء وبسيطة فهي ستعطيه فكرة أفضل عن التقنيات التي يمكنه تعلمها أثناء الرسم وكيف الإستثمار فيها لاحقاً في أمور أكثر تعقيداً.

وأيضاً فإنه لن يستثمر الكثير من الوقت أو الأدوات والأشياء في هذه العملية لذا من الجيد أن يذهب إلى لوحات قماشية صغيرة ويمكنه أن يجرب الرسم على الورق كذلك.

وعليه أن يقوم بالتنسيق بين ما يحاول تعلمه والكيفية التي يتدرب بها ويرغب بالرسم بها وهذا لن يمكنه القيام به إن كان يرغب بالبدء بطريقة عشوائية وعلى لوحات كبيرة.

على الجانب الآخر يستعد الفنان التشكيلي عبدالحميد الصديقي للمشاركة في المعرض العالمي للفنون الدي سوف يقام في أكتوبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى