اخبار مصر

بدء تشغيل البوابات الالكترونية بمنطقة آثار معابد أبو سمبل.

 

 

٢١ فبراير ٢٠٢٢

 

– بدء تشغيل البوابات الالكترونية بمنطقة آثار معابد أبو سمبل.

متابعة السيد شحاتة

– إطلاق موقع حجز تذاكر زيارة المعابد عبر شبكة الإنترنت

 

لتسهيل زيارة المصريين والسائحين إلى معبدي ابو سمبل وخاصة مع الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس، انتهت وزارة السياحة والآثار من تركيب وتشغيل منظومة البوابات الإلكترونية في منطقة معابد أبوسمبل، بالإضافة إلى إطلاق موقع حجز تذاكر المعابد عبر شبكة الإنترنت

https://egymonuments.com/abusimbel

 

وأوضح د. خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي أن تركيب منظومة البوابات الإلكترونية بمنطقة معابد أبو سمبل يأتي استكمالا لمشروع منظومة التذاكر والبوابات الإلكترونية التي تطبقها الوزارة لاستهداف ٣٢ موقع أثري بمختلف أنحاء الجمهورية، كمرحلة أولى، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

 

أما عن إتاحة شراء التذاكر عبر شبكة الانترنت فأضاف د. خالد شريف أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في التيسير على زائري المعابد خاصة في ظل التوقعات بتدفق عدد كبير من الزائرين المصريين والسائحين لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس غدا، الأمر الذي من شأنه يعمل على تنظيم وتسهيل حركة الزيارة وتفادي أي ازدحام قد يحدث أمام منفذ بيع التذاكر بما يحول دون الاستمتاع بهذه الظاهرة الإستثنائية.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة قامت بتوفير خاصية شراء التذاكر عبر شبكة الإنترنت لكلا من المتحف القومي للحضارة المصرية والمتحف المصري بالتحرير، تمهيدا لإتاحة هذه الخاصية لجميع المواقع والمتاحف المفتوحة للزيارة خلال الفترة القليلة القادمة. كما تم تشغيل منظومة البوابات الإلكترونية بكل من المتحف القومي للحضارة المصرية، والمتحف المصري بالتحرير، وقلعة صلاح الدين بالقاهرة، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومتحف الغردقة، ومتحف شرم الشيخ.

————

وزارة السياحة والآثار

Follow us on:

تابعونا علي:

 

Ministry of Tourism and Antiquities

 

Https://www.facebook.com/tourismandantiq

 

Https://www.instagram.com/ministry_tourism_antiquities

 

 

Https://egypt.travel

 

Experience Egypt

 

Https://www.facebook.com/eg.experienceegypt

 

Https://www.instagram.com/experienceegypt

 

Https://twitter.com/ExperinceEgypt

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى