محافظات

جامعة المنيا تحصد المركز الأول بمراكز الفنون بالجامعات لـ”الشباب والرياضة”

جامعة المنيا تحصد المركز الأول بمراكز الفنون بالجامعات لـ”الشباب والرياضة”

متابعة / كامل شحاتة

 

صرح الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، بحصول الجامعة على المركز الأول لمراكز الفنون بالجامعات الحكومية للموسم الرابع، من بين 20 جامعة مصرية، وذلك في مجالات: “الفنون التشكيلية، الموسيقي، الكورال، المسرح، الفنون الشعبية”، وذلك لطلاب الكليات غير المتخصصة الذين سبق لهم التدريب في أي مجال من المجالات الخمسة، مضيفاً أن الجامعة حصدت المركزين الأول والسابع لأفضل عملين فنيين من بين 192 عملاً، في المسابقة القمية الأولى للخط العربي التي نظمتها جامعة الأزهر تحت عنوان “مولد الهادي” بمشاركة 19جامعة.

وأوضح د. مصطفى عبد النبي أن إشراك الجامعة لطلابها في شتى المسابقات ينطلق من حرصها على تنمية مواهبهم وصقلها خلال هذه الفترة الجامعية التي تُعد فرصة حقيقية لإظهار الذات، وإخراج طاقات الطلاب فيما يلبي شغفهم بممارسة مواهبهم المتعددة، مشيراً إلي أن مسابقة الخط العربي هدفت إلى تنمية الوعي المجتمعي، بأهمية نشر ثقافة إتقان الخط العربي، وتشجيع الأجيال على تعلمه، بالإضافة إلى التوعية لأهمية اللغة ومكانتها العالمية، والارتقاء بمستوى الاهتمام بجماليات الخط العربي والزخارف والتصميمات، حيث حصل على المركز الأول في المسابقة الطالب علي عزيز نور حسانين، بكلية الزراعة، بينما حصل الطالب اسلام عماد الدين دياب بكلية الآداب على المركز السابع.

وأشار الدكتور عصام فرحات أن المركز شهد إقبالًا كثيفًا من الطلاب، وتم انتقاء أفضل العناصر لتأهيلهم وفق برنامج تدريبي نفذته الإدارة العامة لرعاية الطلاب، إدارة النشاط الثقافي والفني، ليكون المركز مدرسة فنية لإعداد الطلبة وتأهيلهم طوال فترة مراكز الفنون، موضحاً أنه قام بالتدريب متخصصين في شتي مجالات الفنون التشكيلية والأشغال الفنية، والرسم والتصوير والنحت والخزف، بالإضافة إلى متخصصين بمجالي الموسيقي والكورال، وأُجري التدريب على مرحلتين خلال عامين دراسيين، وفي ختام كل مرحلة تم تنفيذ ورش عمل فنية لمتدربي المركز.

قام بالإشراف على تنفيذ مراكز الفنون ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ود. فاطمة صالح مدير إدارة النشاط الثقافي والفني، وصابرين أحمد عبد الغني، هشام إبراهيم، وثناء عبدالكافي، وقام التدريب د. أحمد يحيي لفرق الكورال، د. هيام توفيق لمجال الموسيقي، وماجد ماهر، د.غادة ناجي لمركز الفنون التشكيلية، وأسامة طه، لمجال المسرح، وسيد توني لمجال الفنون الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى