محافظات

شمعة ” يجتمع برؤساء قطاعات وهندسات شمال وجنوب المنيا

” شمعة ” يجتمع برؤساء قطاعات وهندسات شمال وجنوب المنيا.

 

المنيا: احمد الأزهرى

 

في اطار متابعته الدائمة والمستمرة لكافة قطاعات شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء لمتابعة وتقييم الٱداء بها لازالة كافة العقبات التي تواجه العمل..

 

قام المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء بزيارة الي قطاع كهرباء المنيا ،حيث التقي بالمهندس محمد محمود الطحاوى رئيس قطاع توزيع كهرباء جنوب المنيا والمهندسة نجوى محمود رئيس قطاع شمال المنيا، والمديريين العموم ومديرى إدارات ورؤساء هندسات القاطعين، في لقاء استمر أكثر من ساعتين تم خلاله مناقشة كافة المشاريع التي تنفيذها، من مبادرة حياة كريمة وكذلك تم مناقشة تنفيذ الخطط المنوطة.

 

وتطرق ” شمعة ” خلال اجتماعه إلى ما تم إنجازه وتنفيذه من خطط ومشروعات وأعمال مختلفة بمختلف المناطق التابعة للقطاعين .

 

وردا على رئيس الشركة قال المهندس محمد محمود الطحاوى رئيس قطاع توزيع كهرباء جنوب المنيا ، قال المهندس محمد محمود الطحاوى رئيس قطاع توزيع كهرباء جنوب المنيا، على تكثيف حملات التفتيش المفاجئة على المناطق المخالفة التى يتم فيها سرقة التيار الكهربائى بطريقة غير شرعية وتفعيل الضبطية القضائية، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل متعدٍ ، وان هناك مخالفات يتبعها بعض المواطنين متمثلة فى التلاعب بعدادات الكهرباء المختلفة سواء قديمة أو إلكترونية أو مسبقة الدفع ، مشيرا إلى أن يتم حاليا وضع آليات واستراتيجية جديدة لتكثيف حملات التفتيش وتفعيل الضبطية القضائية واتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن حق أى الشركة فى حصولها على حقها من قبل أى مواطن يقوم بسرقة التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية.

 

وأشار ” الطحاوى” أن معدلات سرقة التيار تمثل عبئا على شركات التوزيع ، الأمر الذى دعى مجلس الوزراء لإعادة فتح توصيل وتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة والعشوائيات بعد توقفها لفترة مما سيساهم فى خفض معدلات السرقات .

 

واضاف ” الطحاوى” على أن اللوائح الخاصة بغرامات سرقات التيار واضحة وأى مخالفة لشروط التعاقد سيتم تعريض صاحبها للمسائلة القانونية والضبطية القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالف وفسخ التعاقد معه.

 

وأكد أن الحملات التي يقوم بها الحاصلين على الضبطية القضائية أو شرطة الكهرباء لا تركز فقط على الذين لا يمتلكون عداد كهرباء بل تشمل كذلك الحائزين على عدادات ولا يقومون بدفع فواتير بشكل منتظم أو استهلاكهم لا يتناسب مع طبيعة استهلاكهم.

 

كما اكد ” الطحاوى” فى حديثه أنه تم التشديد علي ضرورة الاهتمام بمشاكل المواطنين ووضع الحلول الجزرية لها مع التأكيد علي ضرورة الاهتمام بالشبكات وعمل الصيانات لها فورا حسب المواصفات الفنية اللازمة وكذلك المرور الدائم من رؤساء الهندسات ورئيس القطاع يوميا علي كافة المحولات والشبكات .

 

واضاف ” الطحاوى ” أنه يتم التنبيه علي ضرورة حسن استقبال المواطنين والعمل على راحتهم وانهاء مصالحهم في وقت قياسي كما شدد سيادته علي ضرورة الاهتمام بتحصيل اموال الشركة حتى تفي الشركة بالتزاماتها مع ضرورة قيام لجان مكافحة سرقات التيار الكهربائي باعملها علي الوجه الاكمل كذلك ضرورة توصيل الكهرباء لكل من تقدم علي المنصه فورا او من يتقدم بطلب من المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى