اخبار عالميهالاقتصاد

مباحثات مكثفة لإنجاح قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية المقررة بمراكش

جريدة الاضواء

متابعة/السيد شحاتة

أكدت فلوريزيل ليسر المديرة التنفيذية لـ”مجلس الشركات في إفريقيا” (رابطة تجارية تركز على تعزيز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والقارة الإفريقية)، بالرباط، أن المجلس سيعمل جنبًا إلى جنب مع المغرب لضمان نجاح النسخة المقبلة من قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية المقرر عقدها في يوليو المقبل بمدينة مراكش.

وقالت ليسرعقب محادثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة: “سنعمل مع الحكومة والقطاع الخاص في المغرب على ضمان نجاح قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية”، التي ستنعقد خلال الفترة من 19 إلى 22 يوليو المقبل.

وأضافت ليسر أنه سيتم تنظيم العديد من اللقاءات مع الحكومة والقطاع الخاص في المغرب لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من القمة.

وتهدف قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية، التي ستعقد بمشاركة أكثر من ألف مشارك بما في ذلك رواد أعمال ورؤساء حكومات، إلى خلق شراكات وفرص دائمة بين صناع القرار الرئيسيين في القطاعين العام والخاص بالولايات المتحدة الأمريكية والقارة الإفريقية.

كما ستمثل القمة فرصة للمنظمات المختلفة لاستكشاف آفاق جديدة من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الولايات المتحدة وإفريقيا، مع تسليط الضوء على المرحلة المقبلة من الشراكة الاقتصادية بين الطرفين، خاصة في ميادين التجارة الإقليمية الإفريقية والأمريكية-الإفريقية، والطاقة، والتحول الرقمي، وتمويل التجارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى