تعليم

مستقبل التعدين والتنقيب” ندوة بكلية العلوم

جريدة الأضواء

“مستقبل التعدين والتنقيب” ندوة بكلية العلوم

الفيوم: سيد الشريف

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، شهد الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان (مستقبل التعدين والتنقيب) نظَّمها قسم الجيولوجيا بكلية العلوم، حاضر خلالها الأستاذ الدكتور أحمد عبد الجواد، أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية بجامعة عين شمس،

بحضور الأستاذ الدكتور صالح عبد العليم العوني، القائم بأعمال عميد كلية العلوم، والأستاذ الدكتور أيمن صلاح، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور حسين زغلول، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

أوضح الدكتور محمد سعيد أبو الغار، أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التي تتبنى عددًا من المشروعات التنموية في مختلف المجالات، كما أشاد سيادته بالجهود المبذولة من أسرة كلية العلوم في تنظيم ندوات توعوية لطلابها في جميع الأقسام والتخصصات بالكلية.

ومن جانبه أكد الدكتور صالح العوني الدور الكيميائي والجيولوجي في استكشاف الخامات المعدنية التي تخدم مختلف القطاعات الصناعية.

وخلال الندوة تحدث الدكتور أحمد عبد الجواد، عن قسم الجيولوجيا ومدى أهميته في اكتشاف كنوز الأرض من معادن نفيسة كالذهب والبترول، كما أشار إلى أن مصر تتصدر دول العالم في إنتاج الأسمنت، بالإضافة إلى أنها تنتج معادن أخرى كالحديد والذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى