تعليم

معهد بحوث الالكترونيات ومركز تحديث الصناعة وشركة Ventitude يعقدون ورشة عمل ضمن مبادرة Iprenuer

جريدة الاضواء

معهد بحوث الالكترونيات ومركز تحديث الصناعة وشركة Ventitude يعقدون ورشة عمل ضمن مبادرة Iprenuer

 

كتب : احمد سلامة

 

عقد معهد بحوث الإلكترونيات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وشركة Ventitude ورشة عمل ضمن مبادرة “Iprenuer”، وذلك بحضور الاستاذة الدكتورة شيرين عبد القادر محرم رئيس المعهد و المهندسة أمل طه مدير برنامج الابتكار وريادة الأعمال بمركز تحديث الصناعة والمهندس تامر أحمد مؤسس ومدير شركة Ventitude ، حيث تهدف مبادرة ” Iprenuer ” لمشاركة المراكز والمعاهد البحثية في القطاع الصناعي ضمن المشاريع القومية الصناعية والإنتاجية، وتعميق التصنيع المحلي ورفع جودة المنتج المصري في مجال المنتجات الإلكترونية. كما تسعى مبادرة “Iprenuer” لدعم إنشاء الشركات الناشئة للباحثين العاملين في القطاع البحثي والأكاديمي لتعزيز تنافسية القطاع الصناعي من خلال البحث والتطوير القائم على مفاهيم التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة وذلك لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولتحسين العمليات الإنتاجية ورفع جودة المنتجات.

 

والجدير بالذكر ان المرحلة الأولى من المبادرة عملت على تعزيز أساسيات ريادة الأعمال من حيث تطوير الأفكار المقدمة وخلق نموذج عمل لها مع إدارة وتطوير المنتج الي جانب الإدارة المالية، بينما تأتي المرحلة الثانية للتشبيك مع المجتمع الصناعي وقد نتج عن المبادرة عدد من المشروعات التالي ذكرها:

 

أولا (مشروع وحدة معالجة) وهي وحدة تكميلية لمعالجة المياه الناتجة عن محطات الصرف الصحي بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء ويمكن أن يخدم هذا المنتج محطات المعالجة للمصانع والشركة القابضة لمعالجة مياه الشرب والصرف الصحي.

 

ثانيا (مشروع برينج) وهو مشروع لتطوير مناهج تعليمية تفاعلية هندسية تتضمن اجهزة والعاب مبرمجة للأطفال من سن ٥ الي ١٦ سنة ويمكن أن يخدم هذا المشروع أولياء الامور المهتمين بالتعليم المنزلي، المدارس الخاصة والحكومية، الحضانات والأكاديميات والمؤسسات التعليمية.

 

ثالثا (مشروع كيونيكس) وهو تركيب وبرمجة الروبوتات الصناعية ويمكن أن يخدم هذا المشروع مصانع الاغذية، مصانع الادوية، مصانع مستحضرات التجميل.

 

رابعا (مشروع تلاوس) وهو عداد كهرباء ذكي بدون كارت شحن ويمكن أن يخدم هذا المشروع المنتجعات والتجمعات السكنية.

 

خامسا (مشروع سايكليتس) وهو عبارة عن محطات شحن للسكوتر والدرجات مع توفير تطبيق لتفعيل الخدمة ويمكن أن يخدم هذا المشروع الفنادق والجامعات الخاصة والمجمعات السكنية.

 

سادسا (مشروع سايفرديناميكس) وهو تصنيع سكوتر كهربائي ويمكن أن يخدم هذا المنتج النوادي والجامعات، محلات بيع الدرجات والسكوتر.

 

سابعا (مشروع أرمترونيكس) وهو جهاز ذكي لمتابعة درجات الحرارة والرطوبة وتأثير انقطاع الكهرباء ويمكن أن يخدم هذا المنتج أصحاب ثلاجات حفظ الخضروات والفاكهة.

 

ثامنا (مشروع كونكربوت) وهو تصنيع طابعة ثلاثية الأبعاد لأعمال البناء ويمكن أن يخدم هذا المنتج مجموعة أوراسكوم وطلعت مصطفي.

 

تاسعا (مشروع القفاز الذكي) وهو تصنيع قفاز يحول لغة الاشارة للغة قابلة للقراءة وهو مفيد لمدارس الصم والبكم والجمعيات الغير هادفة للربح التي تخدم نفس الفئة.

 

عاشرا (مشروع عربي مبين) وهو عبارة عن تطبيق للتصحيح اللغوي والنحوي وهو مفيد لدور النشر والمحامين.

 

المشروع الحادي عشر (مشروع حذاء إعادة التأهيل) وهو عبارة عن حذاء لمعالجة تقوس القدم عند الأطفال ويمكن ان يخدم عيادات عظام الاطفال

 

المشروع الثاني عشر( مشروع ايجى بادس) وهو عبارة عن نظام يقوم برصد الظروف التي تؤثر على المحاصيل الزراعية بدقة زمانية ومكانية للمساعدة على اتخاذ القرار الزراعي ويمكن أن يخدم المزارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى