فن

بيت المسرح في انتظار جمهوره في رمضان 

جريدة الاضواء

بيت المسرح في انتظار جمهوره في رمضان

 

كتب : احمد سلامة

 

صرح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح أن فرق البيت الفني للمسرح تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم ب ٨ عروض مسرحية ما بين القاهرة و الإسكندرية تناسب أجواء الشهر الكريم، و ذلك تباعا ابتداء من ١٠ رمضان.

 

فتقدم فرقة المسرح القومي عرضها الجديد ” نور الطريق ” من بطولة فردوس عبد الحميد، خالد الذهبى، بهاء ثروت، تأليف عبدالرحيم كمال ،إخراج محمد الخولي، و ذلك على المسرح القومي بالعتبة، ابتداء من ١٠ رمضان ، أما فرقة المسرح الحديث فتقدم عرضها الجديد ” حلاوة الحب ” من إخراج أحمد ابراهيم و ذلك على مسرح السلام بشارع القصر العيني ابتداء من الأثنين ١٠ رمضان.

 

و تقدم فرقة مسرح الطليعة عرضها الجديد ” خلطة شبرا ” من كتابة و أشعار يسري حسان ، و اخراج محمد سليم، على مسرح الطليعة قاعة صلاح عبد الصبور و ذلك يوم الاربعاء ١٢ رمضان .

كما تقدم فرقة مسرح الساحة العرض المسرحى “صحينا يا سينا “من تأليف خميس عز العرب ومن إخراج عصام الشويخ من يوم الاثنين ١٧ رمضان وحتى الخميس ٢٠ رمضان وذلك بقصر الأمير طاز .

 

و للأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرضها الشهير ” الليلة الكبيرة” من أشعار الراحل صلاح جاهين و اخراج الراحل صلاح السقا بثلاث أماكن مختلفة ، حيث يقدم العرض ابتداء من يوم ١١ رمضان بساحة مركز الهناجر للفنون بالاوبرا و حتى يوم ٢٥ رمضان ، كما يقدم بمركز طلعت حرب الثقافي ابتداء من ١١ رمضان و حتى ١٤ رمضان ، بالإضافة إلى الحديقة الثقافية بالسيدة زينب من يوم ١٥ إلى يوم ٢٠ رمضان، بينما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال أمسية ” فتح مكة” بطولة جماعية لأطفال ورشة مواهب مصر بالفرقة، من إخراج حسن يوسف و ذلك على مسرح متروبول بالعتبة ابتداء من ١٠ رمضان.

 

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتقدم برنامج حافل خلال شهر رمضان الكريم حيث تقدم عرضها الجديد “حصالة فارغة” أيام ٦،١٤، ٢٢،٢٣،٢٤،٢٥ رمضان على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر ، و يوم ١٦ رمضان بمركز الهناجر للفنون ، و تقدم الفرقة أيضا عرض ” زرار وحيد ” أيام ١٣ ،٢٢،٢٣،٢٤،٢٥ رمضان على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر ، كما يشارك العرضين ضمن فعاليات معرض فيصل للكتاب ابتداء يوم ٢٠ رمضان، هذا بالاضافة إلى ورش الفنون التشكيلية و الالقاء و التمثيل المستمرة بالفرقة طول الشهر الكريم و مفتوحة لجمهور الفرقة بالمجان .

 

و بالإسكندرية تقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرض ” كنت هنا من قبل ” نتاج الدفعة الأولى من ورشة إبدأ حلمك بالاسكندرية من إخراج محمد مرسي ، و ذلك ابتداء من يوم ١٥ رمضان على مسرح ليسيه الحرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى