محافظات

الشرابي “يتابع أعمال تطوير الممشي السياحي واخر مستجدات بالمحافظة الاقصر..بالصور

جريدة الأضواء

“الشرابي “يتابع أعمال تطوير الممشي السياحي واخر مستجدات بالمحافظة الاقصر..بالصور

 

الأقصر/نعمةالعجلان

 

قام اللواء دكتور علي الشرابي، بجولة ميدانية لمتابعة أعمال تطوير الممشى السياحي ، وذلك للوقوف على آخر مستجدات أعمال التطوير والموقف التنفيذي لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين والمواطنين.

 

في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات التنموية الجاري تنفيذها داخل نطاق المحافظة وتنفيذاً للخطة الموضوعة للارتقاء بالمظهر الجمالي بكافة أنحاء مدينة الأقصر.

 

وشملت الجولة تفقد أعمال التطوير بالممشى ابتداءً من بنك الإسكندرية وحتى مبني قاعة المؤتمرات الدولية للوقوف على معدلات التنفيذ وفقاً للجدول الزمني المحدد وإزالة أي معوقات قد تعوق أعمال التنفيذ.

 

كما قام رئيس مدينة الأقصر، بجولة ميدانية، برفقة رؤساء ونواب أحياء جنوب ووسط وشمال مدينة الأقصر، لتفقد بعض المواقع المقترح تحديدها كساحات لانتظار المركبات في شوارع المدينة والخاضعة لولاية المحافظة لمنع تكدس السيارات والحد من الفوضى ومنع إستغلال المواطنين والقضاء على ظاهرة السايس العشوائي.

 

وأشار “الشرابي” إلى أنه جارِ دراسة المقترح لتحديد الضوابط والإشتراطات للقائمين على تنظيم إنتظار المركبات ( السايس) مع ضرورة الحصول على رخصة من الجهة الإدارية لمزاولة هذا النشاط ويتم أيضاً تحديد مقابل الإنتظار وفقاً لطبيعة الموقع الجغرافي، حيث تتمثل أهمية تنفيذ ذلك القانون أنه ينظم إنتظار المركبات وأحكام الرقابة عليها وتقنين أوضاعها لتعمل في إطار منظبط.

 

كما تفقد رئيس مدينة الأقصر، منطقة حي المطار، برفقة شعبان طايع رئيس الحي، لمتابعة سير أعمال حملات النظافة، مشددا على ضرورة تنظيم حملات النظافة والمتابعة المستمرة للحالة العامة بالشوارع، للارتقاء بمستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

 

كما تم تفقد موقع الحملة الميكانيكية للمدينة ومعدات وسيارات النظافة بموقف الزناقطة للوقوف على حالتها الفنية، كما تم تفقد موقف الأقاليم وسوق الخضار بشرق السكة الحديد لمتابعة توافر احتياجات المواطنين من الخضراوات والفاكهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى