مقال

انفوجرافيك”استعراض محاوز الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأه 2030

جريدة الاضواء

“انفوجرافيك”استعراض محاوز الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأه 2030

كتبت: د . ليلي صبحي

” الانفوجراف” يعني الرسم المعلوماتي أو بمعني أبسط تمثيل بصري للمعلومات أو البيانات ، وهو في موضوع تمكين المرأة يعني مجموعة المخططات والنصوص المختصرة التي تعني لمحة عامة سهلة الفهم عن استعراض محاور الاستراتيجية الوطنية المتبعة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لتمكين المرأه.

المحاور التي تم اعتمادها علي مدار خمس سنوات شملت التمكين الاقتصادي للمرأة ومساواتها بالرجل في تقلد الوظائف العليا ، كما شملت التمكين السياسي للمراة وتعزيز ادوارها القيادية من خلال تحفيز المشاركة السياسية بكل أشكالها، بالإضافة الي تقلد المناصب القيادية في المؤسسات التنفيذية والقضاءية.

من الجدير بالذكر أن المحاور الاستراتيجية الوطنية المتخذة من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة اخدت باحترافية من خلال تنمية قدراتها لزيادة مشاركتها في قوي العمل وتحقيق تكافؤ الفرص في التوظيف الي جانب محور التمكين الإجتماعي للمرأة من خلال تعزيز مشاركتها اجتماعيا.

وفي نفس السياق فان الانوجرافيك المتخذ لاستعراض محاور الاستراتيجية يهدف الي منع الممارسات التي تكرس التمييز ضد المراة أو التي تضر بها ، الي جانب حماية المراة من خلال القضاء علي أشكال العنف ضدها والظواهر التي تهددها .

من خلال الانفوجرافيك والرسم المعلوماتي لمحاور الاستراتيجية الوطنية نري المراة المصرية تعيش عمرها الذهبي في الجمهورية الجديدة في ضوء إستعمال الدولة لجهودها في تعزيز المساواة وحقوق المواطنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى