اخبار عربية

الرئيس أبو مازن يوجه بضبط الحالة الأمنية في محافظات الضفة

جريدة الأضواء

الرئيس أبو مازن يوجه بضبط الحالة الأمنية في محافظات الضفة

 

عبده الشربيني حمام

 

أكد وزير الداخلية الفلسطيني اللواء زياد هب الريح في تصريح اعلامي أن القيادة الفلسطينية تولي الحفاظ على الاستقرار في المحافظات الفلسطينية اهتماماً خاصاً، وهي على سلم أولويات القيادة، مؤكدا على ان الاجهزة الامنية وبالتعاون مع كافة الشركاء تعمل على ضبط الحالة الامنية في الخليل والجنين بشكل خاص لمنعها من التدهور.

ووجه الرئيس الفلسطيني أبو مازن بحسب ما نقلته وسائل إعلامية فلسطينية الى ضرورة العمل على حفظ الامن والاستقرار في محافظات الضفة لاسيما بعد المواجهات الأخيرة التي جدت مؤكدا على ضرورة التعامل الجدي مع كل ما يهدد سلامة المواطن الفلسطيني من مظاهر للخروج عن القانون وتحدي لأجهزة الدولة.

هذا وشهدت عدة محافظات فلسطينية في الضفة مؤخرا مواجهات عديدة بين أجهزة الامن الفلسطيني وعدد من المسلحين المطلوبين للعدالة الفلسطينية.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية تعرض مقر مقاطعة الامن في جنين مساء السبت الماضي الى لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين وذلك بعد ان قامت الاجهزة الامنية بمصادرة اسلحة واعتقال مطلوبين للأمن الفلسطيني.

وقال مصدر مسؤول من وزارة الداخلية الفلسطينية أن الاجهزة الامنية الفلسطينية تعمل هذه الفترة على ضبط فوضى السلاح المنتشرة بكثافة في محافظة جنين.

وطالبت الاجهزة الامنية الفصائل الفلسطينية برفع الغطاء التنظيمي عن كل شخص يحمل السلاح في وجه ابناء الشعب الفلسطيني ومؤسسته الأمنية.

وتأتي مساعي السلطة الفلسطينية لتهدئة الوضع الأمني في الضفة الغربية في اطار استراتيجية وطنية لحكومة أشتية للترويج للضفة الغربية كمنطقة امنة وذلك لجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية التي من شأنها أن تساهم في خلق تنمية مستدامة في محافظات الضفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى