اخبار عربية

غازى يعتذر لمغتصب: خلال إستخدام الكيان الغاصب اليهودى أكاذيب تاريخية بشأن الهولوكوست

جريدة الأضواء

غازى يعتذر لمغتصب: خلال إستخدام الكيان الغاصب اليهودى أكاذيب تاريخية بشأن الهولوكوست

 

تقرير /أيمن بحر

 

في لقاء مع اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخبير الأمني ومكافحة الإرهاب يقول تروجه للعالم لتحقيق الرعب وتأييدهم لجرائمهم ضد الإنسانية يتم بث أخبار كاذبة للترويع لمعاناة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، على الرغم من أن العالم كان بصراع الا أن اليهود إستطاعوا أن يوهموا العالم بأنهم فقط ضحية هذه الحرب.

 

بوتين يهاتف بينيت ويعتذر عن تصريح لافروف بشأن هتلر، بعد الخلاف حول تصريحات سيرغى لافروف التى إنتُقدت باعتبارها معادية للسامية إعتذر رئيس الكرملين فلاديمير بوتين، بحسب بيان يهودى إعتذار من بوتين يعتبر غير عادى تماماً ولم يصدر الكرملين بداية أى تأكيد لمثل هذا الإعتذار.

 

الدولة اليهودية تقول إن رئيس وزرائها نفتالى بينيت قبل إعتذار الرئيس الروسى عن تصريحات لوزير خارجيته أثارت غضباً عارماً فى الدولة اليهودية.

 

أعلنت رئاسة الوزراء العبرية أنّ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قدّم خلال مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء اليهود نفتالى بينيت الخميس (الخامس من مايو/ أيار 2022) إعتذاره عن التصريح الذى أدلى به وزير خارجيته سيرغى لافروف وقال فيه إنّ لأدولف هتلر دماً يهودياً.

 

وقالت رئاسة الوزراء فى بيان إنّ رئيس الوزراء قبِل إعتذار الرئيس بوتين عن تصريح لافروف وشكره على توضيح موقفه بشأن الشعب اليهودى وذكرى المحرقة.

إعتذار من بوتين يعتبر غير عادى تماماً ولم يصدر الكرملين بداية أى تأكيد لمثل هذا الإعتذار، وخلافاً لبيان رئاسة الوزراء العبرى فإنّ البيان الذى أصدره الكرملين بشأن المكالمة الهاتفية الخميس خلا من أىّ إشارة الى أىّ إعتذار قدّمه بوتين لبينيت.

 

وفى بيانه إكتفى الكرملين بالقول إنّ الزعيمين شدّدا خصوصاً على أهمية التاسع من أيار/مايو اليوم الذى تحيى فيه موسكو الذكرى السنوية لإنتصارها على النازية والذى سيتيح هذا العام تكريم ذكرى كل ضحايا الحرب العالمية الثانية بمن فيهم ضحايا المحرقة.

 

وقيل أيضاً إن الرئيس الروسى أكد فى المكالمة الهاتفية على العلاقات الودية بين بلاده والكيان الغاصب وكان موضوع المكالمة هو أيضاً المعارك فى أوكرانيا.

 

وذكّر الرئيس الروسى وفقا للبيان بأن 40 % من اليهود الذين قتلوا فى معسكرات الإبادة وجراء العمليات العقابية النازية كانوا من مواطنى الإتحاد السوفياتى وطلب من بينيت نقل تمنياته بموفور الصحة والرفاه الى المحاربين القدامى فى الحرب العالمية الثانية المقيمين فى الأرض المغتصبة.

 

وأثار لافروف غضباً بالدولة اليهودية ودول أخرى في مقابلة عبر التلفزيون الإيطالى حول الحرب فى أوكرانيا والتى بثت يوم الأحد وتبرر موسكو الهجوم على أوكرانيا المجاورة بـ نزع النازية المزعوم، على الرغم من أن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى هو من أصل يهودى.

وقال لافروف إن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى يرد على هذه الحجة بالقول كيف يمكن للنازية أن تكون موجودة (فى أوكرانيا) إذا كان هو نفسه يهودياً. يمكن أن أكون مخطئاً لكن هتلر نفسه كان دم يهودى يسرى فى عروقه.

 

وأدلى لافروف بهذه التصريحات لمحطة ميدياست الإيطاليّة ثم نشرت على موقع وزارة الخارجية الروسية.

 

وقال وزير الخارجية اليهودى يائير لبيد الإثنين إن تصريحات الوزير لافروف فاضحة ولا تُغتفر وخطأ تاريخى مروّع وأعلن أنه إستدعى السفير الروسى لدى الدولة العبرية للحصول على توضيحات.

 

وردّاً على تصريح لافروف أيضاً، أدان بينيت إستخدام محرقة اليهود فى الحرب العالمية الثانية أداة سياسية وقال فى بيان نشره مكتبه لا حرب فى عصرنا تشبه الهولوكوست أو يمكن مقارنتها بالهولوكوست مشدداً على أنّ “إستخدام إبادة اليهود كأداة سياسية يجب أن يتوقف فوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى