رياضة

وزير الشباب يؤكد إشتراك مصر بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بالجزائر

جربدة الاضواء

وزير الشباب يؤكد إشتراك مصر بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بالجزائر

 

متابعة / خالد عبدالعزيز

 

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة انه خلال اجتماع اليوم مع دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شرفت ببحث بعض الملفات مثل حجم الأنشطة الرياضية ، والدور الاقتصادى فى الرياضة.

كما أشار صبحي الى الترتيبات الخاصة بملف استضافة مصر لاجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٠ مايو ٢٠٢٢ ، مشيراً إلى أهمية هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى بمصر . وايضاً استضافة مصر لاجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب بالتنسيق مع جامعة الدول العربية خلال شهر مايو الجاري .

وأكد صبحي أن مصر سوف تشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها في شهر يونيو المقبل في وهران بالجزائر ، وتربطنا علاقة وثيقة مع الجزائر ومع وزير الشباب والرياضة الجزائري ، ومشاركين بقوة فى البطولة .

وأوضح صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تدعم الاتحادات الرياضية الأوليمبية بنحو ٢٦ مليون جنيه ، منها ١٩ إتحاد اوليمبى ، و ١٥ إتحاد غير اوليمبى ، كما تدعم الوزارة جميع الرياضات الأوليمبية ماعدا كرة القدم ، وان هذا الدعم من الوزارة لتحقيق البطولات المختلفة. وان هناك لجان لمتابعة الاتحادات الرياضية الأوليمبية ولها صفة الضبطية القضائية .

وصرح صبحي بأنه ليس لى علاقة فى اختيار المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم ، واتحاد الكرة هو المسئول عن إختيار المدير الفني ، ولن يرضينا الا الفوز بالبطولات الأفريقية ، كما أن وزارة الشباب ، والوزير ليس ندا لأحد ، والجمعيات العمومية هى التى تحاسب مجالس الإدارات .

وقد نعى وزير الشباب والرياضة شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة ، وأنه تقرر إطلاق اسم الشهيد ملازم اول” سليمان علي سليمان ” على مركز شباب الأحرار بمحافظة القليوبية ، بالإضافة إلى فتح مركز الشباب لتلقي واجب العزاء في شهداء القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى