رياضة

الشباب والرياضة : تعقد مقابلات شخصية للمُرشحين بــ «نمـوذج محاكاة مجلس الشيوخ » 

جريدة الاضواء

الشباب والرياضة : تعقد مقابلات شخصية للمُرشحين بــ «نمـوذج محاكاة مجلس الشيوخ »

 

متابعة – صبري الحصري

 

عقدت وزارة الشباب والرياضة ، مقابلات شخصية للمرشحين للتعيين في ثاني نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية” نموذج محاكاة مجلس الشيوخ” ، تحت شعار “كُن قياديًا.. كُن مؤثرًا”، وذلك بالمركز الأوليمبي في المعادي .

 

وشارك ضمن المقابلات 74 مشارك ممثلين عن السادة المحافظين ، الأزهر الشريف ، اتحاد شباب العمال ، أعضاء مجلسي النواب والشورى .

 

ومن المقرر إستمرار عقد المقابلات الشخصية اليوم الأربعاء بمشاركة ممثلين عن :” الوزارات ، الجامعات ، الكنيسة المصرية ”

 

وأقيمت المقابلات أمس بحضور كلًا من :” اللواء إسماعيل الفار _ المدير التنفيذي لوزارة الشباب ، المستشار عبد الرحمن سعيد_ المستشار القانونى للسيد وزير الشباب والرياضة ،

الدكتور خالد قاسم _ مساعد وزير التنمية المحلية ،الأستاذ احمد عفيفى _ رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، الاستاذة راندا البيطار _ مدير عام برلمان الطلائع والشباب

 

وأجريت المقابلات الشخصية وفقًا لإجراءات اللجنة العليا للانتخابات، من ضمن بنودها تعيين ثلث عدد مقاعد المجلس،من قِبل وزير الشباب والرياضة ، بواقع 100 نائب من أصل 300.

 

من جانبه أشاد الدكتور أشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة ، بعقد مقابلات شخصية للمرشحين للتعيين من الجهات المشاركة ، مؤكدًا علي أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري ، يعد مدرسة سياسية لتدريب الشباب من سن 25 لـ40 عاماً على كل ما يخص المجلس، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبرتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي”.

 

أضاف “صبحي ” أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتدريب شباب مصر علي نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية ، ذلك لخلق قنوات اتصال لرؤى الشباب من خلال عملية إكساب الأعضاء نشاطا نوعيا وتثقيفيا وذلك في إطار ماتولية الدولة نحو بناء مصر الرقمية وبناء الإنسان بشكل عام ،تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر2030 ”

 

يُذكر أن الوزارة تلقت أكثر من 33 الف طلب عبر المنصة الإلكترونية للمشاركة في التجربة الثانية لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى