محافظات

جامعة الفيوم: رئيس الجامعة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعدد من الكليات

جريدة الاضواء

جامعة الفيوم: رئيس الجامعة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعدد من الكليات

كتبت فاطمه رمضان

قام الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، بتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الزراعة، والخدمة الاجتماعية، والطب، والألسن، رافقه خلالها الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث.

بحضور الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي، عميد كلية الطب، والأستاذة الدكتوره منار عبد العزيز عفيفي، القائم بأعمال عميد كلية الألسن، وذلك اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٦/٢٣

 

أكد حتاته، أن جامعة الفيوم حققت إنجازًا كبيرًا من خلال تحديث نظم الامتحانات، والتحول إلى نظام الاختبارات الالكترونية؛ حيث تم إنشاء وحدة الاختبارات الالكترونية التابعة لمركز معلومات الجامعة، بقرار من المجلس الأعلى للجامعات، حيث تضم الوحدة عدد أربعة معامل لخدمة تفعيل منظومة الامتحانات الالكترونية بشكل متكامل، وذلك لنظم المراقبة والكنترولات، والرصد، والتصحيح الكترونيًا، والتي تحتوي على شبكة ربط شبكي على أعلى مستوى، كما تم ربطها بمركز بيانات ومعلومات الجامعة.

 

وأشاد رئيس الجامعة بالتزام الطلاب بتنفيذ التعليمات التي أعلنتها إدارة الجامعة، وجهود الكليات في تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن الامتحانات تسير وفق الجدول الزمني في هدوء ويسر دون أي معوقات أو شكاوى من الطلاب.

كما أضاف سيادته أنه تم توفير كافة مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات، واتخاذ التدابير اللازمة، ومراعاة التأمين الكامل للجان، وتواجد مسؤولي الإدارة الطبية بالكليات، وجاهزية سيارات الإسعاف للحالات الطارئة.

 

وشدد رئيس الجامعة على تواجد أستاذ المادة للرد على استفسارات الطلاب، كما اطمأن على ملاءمة وقت اللجان للورقة الامتحانية، ومطابقتها لمعايير الورقة الامتحانية، متمنيًا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

 

وأوضح الخبيري، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي بلغ ٤٠١٣٩ طالبًا وطالبة بالفرق والمستويات الدراسية المختلفة، في 19 كلية، بالإضافة إلى المعهد الفني للتمريض، كما تقوم الإدارة العامة للشؤون الطبية بالجامعة بتغطية كافة لجان الامتحانات، وذلك بتوزيع الأطقم الطبية على مقر اللجان، بهدف توقيع الكشف الطبي، بالإضافة إلى قيام الجامعة بتوفير كافة سبل الراحة والأمان داخل اللجان، وتوفير كافة سبل المساعدة والدعم لأبناء الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والبالغ عددهم الإجمالي 72 طالبًا وطالبة.

 

وأشار صبري أن الامتحانات بكلية الزراعة تسير دون أي معوقات، مشيدًا بالتزام الطلاب بالقواعد التي أقرها مجلس الجامعة.

 

وأضاف سيادته أن الزيارة شملت تفقد معامل أبحاث النيماتولوجي والبيو تكنولوجي، ومعامل الببولوجيا الجزيئية وعينات النيماتودا والميكروسكوبات، بالإضافة إلى معمل البيوانفورمانيك والبايونانوتكنولوجي، ومعمل تكنولوجيا النانو الزراعي الحيوي، والعيادة الزراعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى