صحه

فاعليات اليوم الأول لمؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب عين شمس 

جريدة الاضواء

فاعليات اليوم الأول لمؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب عين شمس

 

كتب : احمد سلامة

 

انطلقت صباح اليوم فاعليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم الأشعة التشخيصية و التداخلية و التصوير الجزيئي بكلية الطب جامعة عين شمس في دورته السابعة، بحضور أ.د. علي الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس و أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجراحي الجامعي.

ويتناول المؤتمر على مدار يومين أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأشعة التشخيصية بمختلف تخصصاتها كما يتناول أحدث ما وصلت إليه تقنيات التصوير الطبي الجزئي و المسح الذري البوزيتروني كما يتناول أيضاً أحدث العمليات في مجال الأشعة التداخلية و دورها في علاج أورام الكبد و الرحم و العظام.

ويشهد المؤتمر هذا العام زخم كبير على مستوى المحاضرات العلمية و ورش العمل المختلفة و أيضاً على مستوى المشاركة العلمية لأساتذة التخصص و طلاب الدراسات العليا.

و قال الأستاذ الدكتور محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية و رئيس المؤتمر إن مؤتمر هذا العام يشهد أكثر من ٧٦ محاضرة علمية و ورشة عمل كما يشهد مشاركة أكثر من ١٠٠ محاضر من أساتذة الأشعة التشخيصية و التداخلية بكلية الطب جامعة عين شمس و الجامعات الأخرى أيضاً داخل مصر و خارجها.

و أوضحت الأستاذة الدكتورة سحر الفقي رئيس قسم الأشعة التشخيصية و التداخلية و التصوير الجزيئي بكلية الطب جامعة عين شمس أن فعاليات المؤتمر العلمي هذا العام سوف تتناول أحدث التطورات و الثورة التقنية في علوم و مجالات التصوير الطبي و النووي كما ستعرض فيه أحدث الأبحاث التي شاركت بها جامعة عين شمس من خلال قسم الأشعة التشخيصية و التداخلية في الدوريات و المجلات العلمية المرموقة على مستوى العالم خلال العامين الماضيين و خاصة فيما يتعلق بالدور الذي لعبته الأشعة التشخيصية و التصوير الطبي أثناء جائحة كورونا.

و أضاف الأستاذ الدكتور جمال نيازي أستاذ الأشعة التداخلية و سكرتير المؤتمر أن دورة هذا العام تشهد مشاركة مكثفة من أساتذة الأشعة التداخلية بكلية الطب جامعة عين شمس و ذلك من خلال عرض الدور المتجدد للأشعة التداخلية في علاج أورام الكبد و الرحم و العظام و الغدة الدرقية و حالات النزيف الحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى