تقارير و تحقيقات

جريدة الاضواء تنشر بيانات السفينة الغارقة بالمحيط الهندي قبل وصولها ليبيا وأسماء البحارين

جريدة الاضواء

جريدة الاضواء تنشر بيانات السفينة الغارقة بالمحيط الهندي قبل وصولها ليبيا وأسماء البحارين..

أحمد أبو سمك

ننشر صورة من بيانات السفينة التي واجهت الغرق في المحيط الهندي قبل أن تصل إلى واجهتها حيث ليبيا، بالإضافة إلى أسماء البحارين الذين استقلوها حيث كان على متنها نحو 11 فردا، من بينهم 6 مصريين و5 سوريين.

 

وواجهت السفينة الغرق حينما وصلت المحيط الهندي، حيث بدأت في كل محطة بداية من اليابان أن يزداد تفككها إلى أن وصلت المياه في كل اتجاه داخل السفينة، وخلال عبورها المحيط الهندي اضطر الراكبون والقبطان إلى استخدام عوامات إنقاذ للمكوث فيها بقلب المحيط الهندي حتى وصلت مركب كونتينر لهم بعد 12 ساعة من طلب الاستغاثة.

 

بيانات السفنية وأسماء البحارين. ووفقًا لأقوال أحد الناجين من السفينة قبل عبورها المحيط الهندي وإحداث خلل كامل لها، فإن إحدى عوامات الإنقاذ استقلها قبطان السفينة بصحبة 2 مصريين، وفجأة وقع أحدهم في المحيط مما دفع صديقه المصري لمحاولة إنقاذه، لكنه لم يتمكن وغرق معه، لم ينجُ في هذه العوامة غير القبطان.

 

وأضاف أن الناجين الباقين في العوامات الثلاث طلبوا الاستغاثة، وبعد 12 ساعة جاء إليهم مركب “كونتينر”، حيث نقلتهم من المحيط الهندي إلى دولة كينيا، مشيرا إلى أن عدد من نجوا ووصلوا إلى كينيا حتى الآن 8 سوريين و2 مصريين.

 

اختفاء مصري بالمحيط الهندي

وسبق أن كشف مصدر مطلع، اختفاء أحد الطلاب المصريين الدارسين بدولة الأردن والذي يدعى: سامح سيد شعبان كامل، ويدرس في كلية بحرية، مضيفا أن السفينة صاحبها يدعى ظافر فحل، وكانت مُتجهة إلى دولة ليبيا.

 

وأوضح المصدر في تصريحات ، أن الشاب المصري يدعى: سامح سيد، من محافظة الفيوم، وهو مفقود في المحيط الهندي منذ 6 أيام تقريبًا، على مركب بضائع سوري، مُشيرًا إلى أن آخر رسائل من سامح سيد لأسرته وأصدقائه؛ كانت تتضمن أن السفينة بها عطل «اتخرمت»، وحتى الآن أهله لم يعلموا عنه أي معلومات جديدة.

 

وأشار المصدر، إلى أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحركت على وجه السرعة، وطلبت الأوراق الخاصة بالمصري سامح السيد، وأكدت أنها في تواصل مع السفارة المصرية بالأردن لمتابعة الموقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى