تقارير و تحقيقات

طعون ضد الأحكام الصادرة من المستشار أيمن حجاج قاتل الإعلامية شيماء جمال.

جريدة الاضواء

طعون ضد الأحكام الصادرة من المستشار أيمن حجاج قاتل الإعلامية شيماء جمال.

غريب سعد

بعد الكشف عن حصوله على رشاوى علمت الاضواء  من بعض مصادرها ان بعض المواطنين الصادر ضدهم احكام فى القضايا التى تولى المستشار أيمن حجاج النظر فيها تقدموا بطعون الى مجلس الدولة التي اصدرها المستشار ايمن حجاج المتهم بقتل الاعلامية شيماء جمال.

 

يأتي ذلك على خلفية بعض الاعترافات التي ادلي بها القاضي المتهم وشريكه رجل الاعمال حسين الغرابلي والتي تؤكد ان القاضي المتهم بقتل زوجته قد تلاعب في احكام بعض القضايا لنيل بعض المزايا من المتقاضين.

وكان قد كشف الستار عن جريمة هزت الشارع المصري بسبب تفاصيلها والأطراف المتهمة فيها حيث اتُهم المستشار أيمن حجاج نائب رئيس مجلس الدولة في مصر ، بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، ودفنها في حديقة مزرعته، بمحافظة الجيزة.

بدأت الواقعة بتلقي السلطات الأمنية في محافظة الجيزة، بلاغًا من المستشار المتهم، أكد فيه اختفاء زوجته المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج «المشاغبة» على إحدى القنوات المحلية.

وأكد المتهم في البلاغ، أن آخر اتصال جمعه بزوجته، أخبرته فيه بأنها في نطاق مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وأنها ستتحرك إلى المنزل، إلا أن هاتفها أغلق ولم يتلق ردًا منها.

وما إن تلقت السلطات الأمنية البلاغ، حتى بدأت التحقيق في الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة وتتبع خطوط السير المحتملة لها، بحسب التحقيقات التي أشارت إلى أن المذيعة الضحية كانت متزوجة بأحد الأشخاص طوال ثمانية أعوام، إلا أن خلافًا دب بين الزوجين، هددت إثره المذيعة زوجها بإفشاء سره لأسرته، التي لا تعلم أن لديه زوجة ثانية.وبحسب التحقيقات، فإن المتهم استدرج زوجته إلى مزرعة بقرية أبو صير بمحافظة الجيزة، وهشم رأسها بسلاحه الناري، إلا أنها لم تتوف فاضطر إلى «خنقها».

وما إن ارتكب المستشار بمجلس الدولة جريمته، التي كان هناك أحد الشهود عليها، حتى أخفى الجثة داخل مزرعته، ودفع بالشاهد إلى بعض معارفه في الساحل الشمالي، للاختباء عندهم.

إلا أن المفاجأة كانت في أن الشاهد الوحيد على الواقعة لاذ بالفرار، وتقدم ببلاغ كشف فيه تفاصيل الواقعة إلى النيابة العامة، التي استصدرت إذنًا من مجلس الدولة بإجراءات التحقيق، وأمرت بضبطه وإحضاره.

وبحسب مصادر قضائية، فإن القاضي المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال، شوَّه جثتها باستخدام ماء النار (حمض النيتريك) بالفيلا الخاصة به.

و أمرت النيابة بحبس الشاهد و القبض على المتهم إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى