محافظات

يسبب حوادث كارثية.. محافظ البحر الأحمر: منع استخدام “چيت سكي” على الشواطئ حفاظاً على الأرواح 

جريدة الاضواء

يسبب حوادث كارثية.. محافظ البحر الأحمر: منع استخدام “چيت سكي” على الشواطئ حفاظاً على الأرواح

 

كتب وائل الديري

 

المحافظ: وجهت بسرعة تفعيل القرار كخطوة استباقية والعقوبة تصل للمصادرة

 

عمرو حنفي: لا نريد التضييق على الزائرين لكن نريد الحفاظ على حياة المواطنين والسائحين

 

محافظ البحر الأحمر: شن حملات على الشواطئ للتفتيش على الألعاب المائية ومراجعة إجراءات السلامة البحرية

 

أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، اليوم الإثنين، تفعيل قرار منع استخدام “جيت سكي”، بمختلف مدن المحافظة، كخطوة استباقية حفاظاً على أرواح المواطنين والسياح، حيث يسبب حوادث كارثية.

 

أوضح محافظ البحر الأحمر، أن هذا القرار موجود وسبق صدوره منذ عام 2010

، لكن لم يكن مفعل، مشدداً على أنه سيتم تفعيله من اليوم، مشيراً إلى أنه أصدر تعليماته لكافة الجهات المعنية بسرعة تفعيل القرار، والتعامل بحسم مع المخالفين، حيث تصل العقوبة إلى مصادرة هذه المركبة.

 

أشار المحافظ، إلى أنه لا يريد التضييق على المواطنين والسياح، لكن نظراً لأن حوادث هذه المركبة كارثية وخطيرة، فإنه لن ينتظر وقوع كارثة ووقوع حادث في أي من المدن، خاصةً مع الرواج السياحي الذي تشهده مدن المحافظة بصفة عامة، ومدينة الغردقة بصفة خاصة، مؤكداً أن صحة وسلامة المواطنين والسائحين من مختلف الجنسيات أهم من أي شئ آخر.

 

لفت محافظ البحر الأحمر، إلى أن هناك العديد من الألعاب المائية الأخرى، والتي تعد أكثر أماناً، ويمكن لمنظمي الرحلات السياحية القيام بتنظيم برامج ترفيهية ورياضية أخرى لزبائنهم، مشيراً إلى التنسيق مع الجهات المعنية لشن حملات على الشواطئ والتفتيش على الألعاب المائية لمراجعة إجراءات السلامة البحرية، متمنياً لضيوف المحافظة قضاء وقت ممتع والاستمتاع بالمناخ الصحي الآمن بمحافظة البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى