فن

رجاء حسين ..تمنت أن يقوم بدفنها ابنها الوحيد .

جريدة الاضواء

رجاء حسين ..تمنت أن يقوم بدفنها ابنها الوحيد .

أحمد أبو سمك

رحلت عن عالمنا خلال الدقائق الماضية الفنانة القديرة رجاء حسين عن عمر يناهز الـ 83 عاماً بعد مشوار فني طويل قدمت فيه العديد من الأعمال التى تظل خالدة فى الوجدان .

بدايات رجاء حسين :
ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1939 بمحافظة القليوبية، أحبت الفن وعاشت من أجل تحقيق حلمها في الدخول إلى هذا العالم السحري، وعندما بلغت التاسعة عشرة من عمرها وفي عام 1958 التحقت بفرقة نجيب الريحاني، حيث أصقلت موهبتها وأعطتها الكثير من الخبرة في كيفية إظهار قدراتها الفنية.

اختارها المخرج العالمي يوسف شاهين وهي في بداية مشوارها عام 1976 للمشاركة في فيلمه “عودة الابن الضال”،والذي كان نقطة تحول كبيرة في مشوارها الفني،حيث تعلمت من خبرات يوسف شاهين الكثير ما جعلها تنال شهرة واسعة من خلال هذا التعامل المهني.

رجاء حسين ويوسف شاهين :
ورغم نجاحها في الأدوار التي قدمتها مع المخرج يوسف شاهين، إلا إنها رفضت تقديم الأدوار السينمائية معهُ فيما بعد، بما فيها فيلم «المهاجر»، وقالت إنّ يوسف شاهين «أناني، وعاوز الممثل يبقى لهُ لوحده»، لأنه كان يريد التمثيل، ولكن عقدة «التهته» منعته من ذلك.

تمتلك رجاء حسين رصيدًا أكبر من المسلسلات، أهمها “مارد الجبل، اللص والكلاب، على باب زويلة، أحلام الفتى الطائر، ذئاب الجبل، المال والبنون، شجرة اللبلاب، الشهد والدموع، وريا وسكينة”.

وفاة ابن رجاء حسين :
تعرضت الفنانة رجاء حسين فى حياتها الى صدمة كبيرة ، بعدج ان فقدت ابنها الضابط ، وعلى الرغم من الصبر والقوة التى كانت تظهر بها فى البرامج التليفزيونية ، إلا أنها كانت تبكي فى كثير من الأحيان حين يأتي سيرته .
وظهرت ؤجاء حسين فى أحد البرامج التليفزيونية ، حيث قالت : وفاة نجلي أثر علي وعلى حياتي، مؤكدة أن وزنها انخفض كثيرًا من كثرة التفكير فى نجلها الراحل” وأكدت : ” كنت انتظر نجلى يحملنى لـ الدار الأخرة ولكنه سبقنى وحملته”.

موعد جنازة الفنانة رجاء حسين :
وكانت أكدت ابنة الفنانة الراحلة رجاء حسين أنه من المقرر تشييع جثمان والدتها عقب صلاة الظهر اليوم من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى