رياضة

الشباب والرياضة : تطلق لقاءات تعريفية وتثقيفية حول نموذج محاكاة مجلس الشيوخ وتستمر لــ 9 أكتوبر المقبل  

جريدة الاضواء

الشباب والرياضة : تطلق لقاءات تعريفية وتثقيفية حول نموذج محاكاة مجلس الشيوخ وتستمر لــ 9 أكتوبر المقبل

 

متابعة – صبري الحصري

 

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، عددًا من اللقاءات التعريفية والتثقيفية حول “نموذج محاكاة مجلس الشيوخ المصري ” ، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة داخل 12محافظة من محافظات الجمهورية .

 

ومن المقرر أن تستمر اللقاءات التعريفية حتي الــ 9 من أكتوبر المقبل ،وفقًا للجدول المُعلن ويتم الاعلان عن باقي المحافظات تباعًا .

 

يأتي ذلك فى إطار توجهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة :” نحو عقد سلسلة من اللقاءات التثقيفية داخل قطاعات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية ، بهدف تعريف المشاركين بماهية نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ، سواء قانونه أو لائحته أو اختصاصه ليتثنى للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة فى انتخابات المجلس الحقيقى.

 

ويُعد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ تجربة ثانية بعد نجاح التجربة الأولى لانتخابات برلمان الشباب ، ومدرسة سياسية لتدريب الشباب من سن 25 لـ40 عاماً من الحاصلين على مؤهل عالى او ما يعادله، وذلك فى إطار ما توليه الدولة نحو بناء مصر الرقمية وبناء الإنسان بشكل عام، تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر2030.

 

وتشمل اللقاءات التعريفية ، ماهية نموذج محاكاة الحياة السياسية المصرية “برلمان الشيوخ” ، وشرح آلية تنفيذ الإنتخاب الإلكترونية التي تأتي ضمن استراتيجية الدولة في بناء مصر الرقمية مع التعريف بالمقرات الانتخابية المقترحة ، وتدريب الشباب على الممارسة الحقيقية لتجربة الانتخابات البرلمانية وما يتبعها من اجراءات تنفيذية.

 

وقدم المشاركون باللقاءات المنعقدة ، عرضًا لرؤاهم وأفكارهم حول النموذج ، تمهيدًا لاستقبال الإجراءات التنفيذية للعملية الإنتخابية ، و التعرف على أهم القيم البرلمانية والسلوكيات البرلمانية المنضبطة التي يلتزم بها أعضاء النموذج أثناء وبعد إدارة العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى