اخبار مصر

بمبلغ مناسب .. التموين تزف بشرى جديدة حول أسعار الأرز

جريدة الاضواء

بمبلغ مناسب .. التموين تزف بشرى جديدة حول أسعار الأرز

 

متابعة – صبري الحصري

 

أكد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن سعر طن الأرز انخفض ووصل إلى 3300 جنيه، مما سيؤدى إلى أن الأسعار ستنخفض وستكون ما بين 12 إلى 15 جنيها.

 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن التاجر الذى سيقوم بتخزين الأرز، ويرفع سعره، سيواجه عقوبة شديدة، مؤكدا أنه لن يتم بيع الأرز إلا عن طريق الجهات المختصة.

 

وأشار عبدالمنعم خليل إلى أنه سيكون هناك آلية لوزارة التموين أن يسعر أى سلعة استراتيجية لمدة 3 شهور، مؤكدا أن الأرز لا بد أن يكون له ضوابط وسيتم وضع أسعار ما بين 12 حتى 15 جنيها كحد أقصى.

 

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليا إعداد مذكرة استرشادية سيتم إرسالها إلى جهازي حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية و”حماية المستهلك” بشأن سعر الأرز المطروح في الأسواق.

 

وأضاف المصيلحي خلال تصريحات تليفزيونية ، أنه عند تطبيق تسعير كيلو الأرز عند 12 جنيها للسائب و15 جنيها للمعبأ أي كان ماركته سيكون لمدة 3 أشهر.

 

وتابع المصيلحي أنه لو لم يتم ضبط الأسعار سيكون هناك تدخل آخر من جانب الحكومة في سلعة الأرز في السوق المحلية.

 

وأشار المصيلحي إلى أن موسم حصاد الأرز بدأ بنسبة 5٪، وفعليا سيتم يوم 15 سبتمبر الجاري، مؤكداً أن مصر تحقق الاكتفاء ذاتي من الأرز .

 

وقال المصيلحي أن استيراد الأرز يأتي عند ارتفاع الأسعار محليا، لذلك تم استيراد 50 ألف طن أرز هندي يكفي لمدة شهرين لحين طرح الأرز المحلي بعد استلام الكميات المستهدفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى