تعليم

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان تطرح برنامج علوم البيانات

جريدة الاضواء

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان تطرح برنامج علوم البيانات

 

كتب : احمد سلامة

 

طرحت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور اسامه امام عميد الكلية مجموعة من برامج الدراسات العليا منها برنامج علوم البيانات في المراحل الثلاثة (دبلوم – ماجستير – دكتوراه).

 

حيث تهدف الجامعة بطرح مثل هذه البرامج الدراسية المتطورة خدمة وتطوير المجتمع البحثي المصري لمواكبة التحديث القائم في شتى المجالات في ضوء التحول الرقمي الذي تتبناه الدولة ورؤية الدولة 2030.

 

وأوضح عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان ان الجامعة تسعى لطرح مجموعة من برامج الدراسات العليا المتميزة التي تتواكب مع احتياجات سوق العمل والمستجدات في مجالات البحث العلمي ذات الصلة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بحيث يكون خريج الدراسات العليا قادر على المنافسة على المستوى العالمي وفى نفس الوقت تثرى الأبحاث التي تنتجها الكلية المجتمع المحلى والعالمي بحلول تطبيقية للمشاكل التي تواجه متخذي القرار بأسلوب علمي مبنى على أسس معلوماتية في ضوء التحول الرقمي لمصر.

 

وأوضح الدكتور سيد عبد الجابر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي ان مجال علم البيانات هو المجال المناسب لأكثر الوظائف المطلوبة في سوق العمل وأكثرها انتشارًا عالميًا. مجال علوم البيانات مطلوب بشدة بسبب اهميته وتأثيره الكبير على مجالات اخري مثل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. مجال علم البيانات يساعد في عمل تحليل للبيانات وتطبيق ابحاث مهنية مبنية على اسس علمية بإمكانها تطوير حياة الناس بشكل فعال. وما يضيف هذا البرنامج بريقًا في جامعة حلوان ان الكلية عقدت بروتوكولات تعاون واتفاقات مع شركات عالمية متخصصة في هذا المجال لإتاحة الفرصة للباحثين في برنامج علوم البيانات لتطبيق ما تعلموه بشكل مهني، كما تم الاتفاق مع الشركات على توفير مشكلات بحثية تطبيقية للدارسين لمساعدتهم على اكتساب خبرة أكبر، وفى نفس الوقت انتاج أبحاث علمية تطبيقية ذات قيمة وتأثير في مجالات تطبيق علوم البيانات.

 

ويمكن للدارس الحصول على درجة الدبلومة والماجستير والدكتوراه. وقد تم اتاحة هذه الدراجات العلمية لإفادة أكبر قدر ممكن من خريجي الكليات في التخصصات المختلفة وليس فقط خريجي الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

 

 

لمزيد من المعلومات عن برامج الدراسات العليا بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان يمكن زيارة الصفحة الرسمية على فيسبوك من خلال الرابط التالي: https://www.facebook.com/fci.helwan.edu وللالتحاق بالبرنامج يمكن الدخول على الرابط التالي: http://admission.postgraduate.helwan.edu.eg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى