تعليم

مدير تعليم الفيوم . جولات ميدانية مفاجئة لرصد استعدادات المدارس لبدء العام الدراسى 2023/2022م

جريدة الاضواء

مدير تعليم الفيوم . جولات ميدانية مفاجئة لرصد استعدادات المدارس لبدء العام الدراسى 2023/2022م

الفيوم ٠٠فاطمه رمضان

تحت رعاية وتوجيهات الدكتور الوزير أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ، والأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

*عقدت اليوم، الأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم* ، إجتماع مع مديري الإدارات التعليمية على مستوى محافظة الفيوم، بحضور الأستاذ محمد نادى مدير عام إدارة الشئون المالية والإدارية، والأستاذة أمل بعيزق مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية، بشأن إنهاء استعدادت للعام الدراسي الجديد 2023/2022م

 

أكدت مدير المديرية على ضرورة ترشيد إستهلاك الكهرباء والمياه بالمدارس، وكذلك الإنتهاء فورا من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة قبل بدء الدراسة ، ونظافة المدارس والفصول الدراسية والحمامات، وتوزيع الكتب الدراسية على جميع الإدارات التعليمية والمدارس، والمتابعة الميدانية بالمدارس، وتدوينها بدفتر الزوار ، حتى يتثني متابعة إزالة السلبيات بالمدارس من خلال الزيارات السابقة للمدرسة، وضرورة الالتزام وتقدير المسئولية وبذل مزيدا من الجهد فى العمل، ومواصلة الاستعدادات الجادة لضمان جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى والحرص الكامل علي توفير كافة الأجواء الصحية اللازمة قبل بدء الدراسة.

 

*كما أكدت الأستاذة سماح إبراهيم* على صيانة المقاعد والديسكات، وضرورة تجميع الرواكد الخشبية ، مع إعادة تدويرها والاستفادة منها مرة أخرى، وعمل ديسكات ومقاعد وتوزيعها على المدارس.

 

*كما أشارت مدير المديرية* ، إلى الجهد المبذول في العمل للقافلة التكنولوجية لصيانة الأجهزة بالمدارس على مستوى المحافظة.

 

كما أكدت مدير المديرية على تفعيل خطة الأنشطة التربوية بكافة المدارس على مستوى المحافظة، مع المشاركة فى كافة المسابقات الوزارية التى تنظمها الوزارة للارتقاء بمستوى الطلاب فى الأنشطة.

 

*وأشارت مدير المديرية* إلى سبل سد العجز والزيادة من خلال خلال التنسيق مع الموجهين العموم من خلال قاعدة البيانات الخاصة بمعلمي كل إدارة تعليمية لسد العجز بالمدارس.

 

*واختتمت مدير المديرية* علي الحضور بضرورة الإلتزام بالجدية والانضباط والإخلاص في العمل والتفاني في بذل الجهد وتقدير المسئولية لتحقيق عام دراسي متميز

 

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق لجميع الطلاب والطالبات ، بقضاء عام دراسي جديد متميز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى