مقال

ما هو المرض المتسبب فى وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية؟

جريدة الاضواء

ما هو المرض المتسبب فى وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية؟

 

صبري الحصري

 

قالت الدكتورة ديب كوهين جونز، المتخصصة في العلاجات المضادة للتجاعيد ونحت الوجه، إن مظهر الملكة إليزابيث الثانية في آخر ظهور لها قبل أيام قليلة كان يُشير إلى أنها مريضة بشدة.

 

ووفقًا لموقع «الديلي ميل» البريطاني، قالت الدكتورة ديب كوهين جونز إن صور يدي الملكة إليزابيث الثانية وهي تقف إلى جانب رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس في قلعة بالمورال باسكتلندا، الثلاثاء الماضي، كانت تُشير إلى تدهور حالتها الصحية.

 

وقالت إن «المرض يتم تشخصيه باضطراب في الدورة الدموية، ويتسبب في تضييق الأوعية الدموية خارج قلبك ودماغك أو انسدادها أو تشنجها، وعادة ما يؤدي إلى فشل القلب إذا كانت الدورة الدموية الطرفية لديك ضعيفة، فإن الأعضاء لا تتلقى إمدادات دم جيدة ويمكن أن يكون علامة على فشل أعضاء متعددة».

 

ما هو مرض الأوعية الدموية المحيطية؟

 

مرض الأوعية الدموية المحيطية هو اضطراب بطيء وتدريجي في الدورة الدموية.

 

يمكن أن يؤدي تضيق أو انسداد أو تشنجات في الأوعية الدموية إلى PVD.

 

قد يؤثر PVD على أي وعاء دموي خارج القلب بما في ذلك الشرايين أو الأوردة أو الأوعية اللمفاوية.

 

قد لا تحصل الأعضاء التي توفرها هذه الأوعية، مثل الدماغ والساقين، على ما يكفي من تدفق الدم من أجل الوظيفة المناسبة. ومع ذلك، فإن الساقين والقدمين هى الأكثر شيوعًا.

 

يسمى مرض الأوعية الدموية المحيطية أيضًا بمرض الشرايين المحيطية.

 

تشمل بعض الأعراض المعروفة ألمًا متقطعًا قد يظهر على شكل تقلصات أو إرهاق عضلي، و”برودة” الجزء المصاب من الجسم، وخدر ووخز.

 

كما أن ضغط الدم ينخفض ​​ببطء ويتباطأ تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، مما يتسبب في أن تبدأ الأطراف في الشعور بالبرودة عند لمسها.

 

كما أكدت الدكتورة ديب أن الملكة إليزابيث الثانية “كانت ستعاني كثيرًا” إذا عانت من مرض مزمن لأنه “يبدو شديد الخطورة”، كما لا توجد طريقة لمعرفة المدة التي قضاها” التبقع ‘على وجه اليقين، حيث لم يتم مشاهدة الملكة في الأماكن العامة لبعض الوقت وغالبًا ما كانت ترتدي القفازات.

 

وأعلن قصر باكنغهام وفاة أطول ملوك في بريطانيا عن عمر يناهز 96 عامًا، الساعة 6:30 مساء الخميس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى