حوار

حوار مع مدير مقر مؤسسة حياة كريمة بالفيوم

جريدة الاضواء

حوار مع مدير مقر مؤسسة حياة كريمة بالفيوم

الفيوم ٠ كتبت فاطمه رمضان

قال الدكتور عماد عادل عبد العاطى مدير مقر مؤسسة حياة كريمة بالفيوم إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد أكبر مشروع تنموي في تاريخ مصر الحديث لأنها تمس المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن عدد المواطنين المستهدفين بكافة مراحل المبادرة يبلغ حوالي 58 مليون مواطن.

 

وأضاف أن مبادرة (حياة كريمة) تعزز إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال ميادين عملها، وتهدف إلى التنمية المستدامة للمناطق المستهدفة، من خلال محور توفير فرص العمل، والتمكين الاقتصادي للأهالي الفيوم والمراكز المستهدفة، وإقامة كافة المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين، فضلًا عن إنشاء بنية تحتية قوية مثل شبكات ومحطات مياه الشرب وشبكات ومحطات الصرف الصحي، وخطوط الكهرباء وشبكات الاتصالات والغاز.

 

وأوضح أن المبادرة تشمل أيضًا محور الأبنية التعليمية من خلال تطوير وإنشاء مدارس تعليمية لكافة المراحل بالإضافة إلى تنفيذ المشروع القومي لتبطين الترع فضلًا عن محور إقامة (سكن كريم) من خلال إنشاء البيوت وتطويرها وتجهيزها لتحسين جودة حياة المواطن.

 

وأشار إلى أنها تشمل محور الخدمات الصحية من خلال إنشاء وحدات صحية ومراكز صحية ومستشفيات، وإدخال مراكز حياة كريمة الصحي الشامل، ومحور التدخلات الاجتماعية الذي يستهدف تلبية احتياجات الأسرة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة، وإعداد برامج خاصة لهم، بجانب إعداد برامج توعية وتأهيل تناسب المحافظة والمراكز والقرى وطبيعة كل منطقة وثقافتها وهويتها وعاداتها الخاصة بها..

 

وأضاف أيضا أن دور مؤسسة حياه كريمة هو:

1. التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

2. التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى محافظه الفيوم .

3. الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.

4. توفير فرص عمل للمواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية.

5. اشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم.

7. تنمية وزيادة فاعلية ومشاركة الشباب فى العمل العام.

8. سد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.

9. احياء قيم المسؤولية المشتركة بين كافة الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى