اخبار مصر

عاجل| تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم في هذا التوقيت

جريده الاضواء

عاجل| تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم في هذا التوقيت

متابعة – صبري الحصري

تنتهي غدا المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية العامة من مولات ومقاهي وورش وكافيهات، ويبدأ تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية العامة ، ” المواعيد الشتوية”، من الجمعة 30 سبتمبر الجاري.

بداية المواعيد الجديدة لغلق المحال المواعيد الشتوية

وبداية من الجمعة المقبلة ستبدأ المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية وتستمر حتي الجمعة الاخيرة من شهر ابريل عام 2023 طبقا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحال التجارية العامة برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية العامة :

غلق الكافيهات والبازارات والمطاعم بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل يوميا ، وتزيد في أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة وفي يومي الخميس والجمعة لتغلق الساعة 1 صباحاً، علي ان يتم فتحها الساعة 5 صباحا يوميا.

بينما يتم غلق المحال والمولات التجارية 10 مساء يومياً على ان يتم فتحها الساعة 7 صباحاً ،و وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساءً وفي يومي الخميس والجمعة.

المواعيد الجديدة لغلق الورش داخل الكتل السكنية

بالنسبة للورش داخل الكتل السكنية فيتم غلقها الساعة 6 مساء يوميا على ان يتم فتحها الساعة 8 صباحا .

بينما تظل الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن فلا يسرى عليها القرار و يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية.

تعديل مواعيد غلق محال الورش داخل الكتل السكنية:

ويمكن تعديل مواعيد غلق الورش داخل الكتل السكنية اذا دعت الحاجة لذلك و بناء على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بقرار من وزير التنمية المحلية، بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية بداية من الجمعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى