تعليم

رئيس جامعة حلوان فى جولة تفقدية لكلية هندسة المطرية

جريدة الاضواء

رئيس جامعة حلوان فى جولة تفقدية لكلية هندسة المطرية

كتب : احمد سلامة

 قام ا.د السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بعمل جولة تفقدية لكلية هندسة المطرية، وكان فى استقباله الأستاذ الدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية، وبعض من السادة العمداء السابقون، وبعض أعضاء هيئة التدريس.

وذلك استكمالا لسلسلة الجولات التفقدية التى يقوم بها الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان،

وخلال الجولة التفقدية أكد الأستاذ الدكتور السيد قنديل على ضرورة التفكير بفكر مختلف لعمل كيان دولى لأن إمكانيات الكلية تسمح بذلك، وقد استمع سيادته إلي الدكتور محمد عبد الغني عضو البرلمان وأحد أبناء الكلية، عن دور الكلية المهم وكذلك احتياجات الكلية وتجهيزاتها.

وقد أفاد رئيس جامعة حلوان أن هندسه المطريه كانت عامل هام فى فترة ازدهار الجامعة، مشددا على ضرورة التواجد فى المسابقات التى تعقدها الوزارة، وحث على جودة التعليم وكفاءته حيث أن المنتج يتمثل فى الطالب وأن يكون مؤهل وينافس فى سوق العمل، لذا نسعى إلي إعادة رفع كفاءة منشآت الجامعة، وأيضا تطوير اللوائح والمقرارات، بجانب إعادة هيكلة أصول الجامعة بما يتناسب مع الجانب الأكاديمي، مبينا خلال الجولة أهمية التحول الرقمي، وضرورة تفعيل المراكز الاستشارية بالجامعة، والوحدات الإنتاجية لابد من إعادة تأهيلها.

كما أوصى رئيس الجامعة بعدم إجبار الطالب على تخصص لا يقبله، مع التوصية بإنشاء لجنة من هندسة حلوان والمطرية لإنشاء برامج جديدة تتناسب مع متطلبات العصر.

وطلب سيادته من أعضاء هيئه التدريس بالتعاون بالفكر والجهد مع الاستفادة بإمكانيات الجامعة وقد استمع سيادته عن مشروع كبديل التوك توك لسيارات كهربائية باشكال مختلفة ومراحل تطورها، وأوصى سيادته بالعرض على قسم السيارات لاعتماد المنتج وتعميمه بجامعة حلوان باعتبارها طاقة نظيفة ثم تسويقها لباقى الجامعات، بعد إجراء جميع الاختبارات اللازمة من قسم السيارات، مع الاستعانة بقسم التطوير الصناعى بكلية فنون تطبيقية لاختيار أفضل شكل.

كما تفقد سيادته ورش الكلية واستمع إلى المشاكل التى تواجهها وأوصى بوضع خطة الحلول لها ورفع كفاءتها لنصل إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى