تعليم

رئيس جامعة حلوان يلتقي نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي وبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين

جريدة الاضواء

رئيس جامعة حلوان يلتقي نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي وبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين

 

كتب : احمد سلامة

 

التقى اليوم الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بالمهندس ايميل حلمي ألياس نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، وذلك بمقر الهيئة القومية للإنتاج الحربي لبحث التعاون بين الجانبين.

 

وذلك بحضور الأستاذ الدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب، الأستاذ الدكتور هابي حسني مساعد رئيس جامعة حلوان، الأستاذ الدكتور رمضان صديق مستشار رئيس الجامعة، الاستاذ الدكتور عمر سلمان مستشار رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ياسر لطفي مستشار رئيس الجامعة للإدارة الهندسية.

 

ومن جانب الهيئة القومية للإنتاج الحربي الدكتور علاء الديب رئيس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي، المهندس ماجد السرتي رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات، المهندس عماد فوزي رئيس قطاعات المشروعات، الأستاذ الدكتور محمد مصطفى قطاع المشروعات.

 

وفي كلمته في بداية اللقاء رحب المهندس ايميل حلمي ألياس نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي بالأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والسادة الحضور مؤكدًا على أهمية التعاون بين الجانبين من أجل استغلال الخبرات التبادلية لخدمة المجتمع والوطن.

 

وتناول اللقاء عرض جامعة حلوان لأليات التعاون بين الجانبين في المجال الطبي من أجل إستغلال موقع مستشفى الطلبة جامعة حلوان والذي يقع على مساحة ٨٠٠٠ متر من أجل أن يصبح مستشفى متخصص لتقديم خدمات طبية وعلاجية لأهالي منطقة حلوان والمناطق المحيطة، وتمتلك الجامعة الأرض وتسعى لعقد شراكات مع الهيئة من أجل دعم المشروع وخروجه للنور والتجهيز والبناء والتنفيذ في أقرب وقت ممكن.

 

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تحديد لجنة تجمع ممثلين من جانب الهيئة ومن جامعة حلوان في المجال الطبي والاقتصادية لعقد عدد من اللقاءات والاجتماعات المشتركة لعمل دراسة جدوى وتقييم المنشآت ومشاركة المطورين لبحث آلية التنفيذ المناسبة وفقا لإحتياجات المنطقة وما تتطلبه من الخدمات الطبية من خلال لجنة تحدد تخصصات المستشفى وتضع الأسلوب الأمثل للتنفيذ وتفعيل المشروع وفقا للدراسات القانونية.

 

كما تم عرض وبحث آليات سبل التعاون بين الجانبين في المجالات البحثية من خلال عرض الجامعة على الوزارة الخطة البحثية من أجل وضع خطة لإستغلال هذه الأبحاث العلمية لتكون هذه الأفكار الإبداعية لطلاب الجامعة في كافة المجالات مجالًا للتطبيق، وأكدت الهيئة على تبنيها لتدريب الطلاب وفقاً لبرتوكوول تعاون مسبق مع الجامعة في ظل دعم القيادة السياسية بأن يكون هناك إنفتاح وتعاون بين كافة مؤسسات الدولة بما يحفظ حقوق كافة الأطراف.

 

وفي سياق متصل ناقش الجانبين سبل التنفيذ الفعلي لتحويل جامعة حلوان إلى جامعة نظيفة صديقة للبيئة وماهي السبل الآمنة للتخلص من المخلفات الصلبة والسائلة ومخلفات المعامل، وإقترحت الوزارة دعم الجامعة بخط لإعادة التدوير وفقا لاحتياج الجامعة.

 

وفي ختام اللقاء تبادل الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بالمهندس ايميل حلمي ألياس نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي الدروع التذكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى