رياضة

الشباب والرياضة تواصل متابعاتها الميدانية لمراكز الفنون بالجامعات للموسم الرابع

جريدة الاضواء

الشباب والرياضة تواصل متابعاتها الميدانية لمراكز الفنون بالجامعات للموسم الرابع

 

متابعة – صبري الحصري

 

تواصل وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية ، متابعتها الميدانية لمراكز الفنون بالجامعات الموسم الرابع في مرحلته الثانية ، داخل ٢١ جامعة حكومية وخاصة وذلك إستعداداً لوضع المناهج التدريبية عن طريق تقديم فيديوهات تضم عمل فني واحد عن مجالات ( الموسيقى – الكورال – الفنون الشعبية) ومشهد مسرحي من نصوص ( توفيق الحكيم) بالإضافة إلى صور لوحات الفنون التشكيلية.

 

حيث قامت لجنة المتابعة التي تتولاها الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بالوزارة ، بزيارة ميدانية لمركز الفنون بجامعة الإسكندرية ، للوقوف على ما يتم من تدريبات للطلاب في مجالي المسرح والفنون التشكيلية ، كما ناقشت الخطط التدريبية الموضوعة من قبل مدربين المجالات وكيفية العمل على تطويرها.

 

وتهدف مراكز الفنون إلى محو الأمية الفنية لطلاب الجامعات الغير متخصصين من الفرق الدراسية الاولى وحتى الثالثة وتدريبهم في مجالات ( المسرح – الموسيقى- الكورال – الفنون التشكيلية) بمشاركة ١٩٣٢ طالب وطالبة.

 

والجدير بالذكر إنضمام جامعات بورسعيد والزقازيق هذا الموسم لمراكز الفنون بالجامعات ولأول مرة تنضم جامعة حورس كأول جامعة خاصة إلى مراكز الفنون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى