اخبار مصر

خصم 50% من رواتب الموظفين هذا الشهر لهذه الفئة.

جريدة الاضواء

خصم 50% من رواتب الموظفين هذا الشهر لهذه الفئة.

أحمد أبو سمك 

 .. ينتظر الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، تطبيق الحد الأدني للأجور بعد الزيادة الجديدة خلال شهر نوفمبر الجاري، وذلك بعد قرار بإقرار زيادة جديدة؛ لدعم المواطنين وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم.موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، عن زيادة المرتبات 300 جنيه للجميع بداية من شهر نوفمبر للعاملين في الحكومة، حيث يتم رفع الحد الأدني للأجور بداية من شهر نوفمبر ليبدأ من 3 آلاف جنيه بعد إضافة علاوة استثنائية بقيمة 300 جنيه لجميع الدرجات المالية.. من 3740 جنيها مقابل 3420 جنيها قبل الزيادة

– الدرجة الرابعة يبدأ من 3480 جنيها بدلاً من 3180 جنيها قبل الزيادة.

– الدرجة الخامسة تبدأ من 3240 جنيهًا.

– الدرجة السادسة تبدأ من 3000 جنيه مقابل 2700 جنيه قبل الزيادة.

خصم 50% من الرواتب

وفي شأن آخر، حدد قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 عددا من الحالات التي يتم فيها خصم جزء من مرتب الموظف قد يصل إلى النصف أو الحرمان منه تمامًا،وذلك على النحو التالي:نص قانون الخدمة المدنية فى مادته ( 27 ) منه على عرض أمر الموظف الذي يُقدم عنه تقريران سنويان متتاليان بمرتبة ضعيف على لجنة الموارد البشرية، لنقله لوظيفة أخرى ملائمة فى ذات مستوى وظيفته، لمدة لا تجاوز سنة.

– حال تبين بعد انقضاء المدة المشار إليها فى الفقرة السابقة أنه غير صالح للعمل بها بطريقة مرضية، اقترحت خصم 50% من الأجر المكمل لمدة ستة أشهر.

– إذا تبين بعدها أنه غير صالح للعمل، اقترحت اللجنة فصله من الخدمة مع حفظ حقوقه التأمينية إن وجدت، وفى جميع الأحوال ترفع اللجنة تقريرها للسلطة المختصة للاعتماد”. كذلك يُحبس الموظف احتياطيًا أو تنفيذًا لحكم جنائي يُوقف عن عمله، بقوة القانون مدة حبسه، ويحرم من نصف أجره إذا كان الحبس احتياطيًا أو تنفيذًا لحكم جنائي غير نهائي، ويُحرم من كامل أجره إذا كان الحبس تنفيذًا لحكم جنائي نهائي. حال لم يكن من شأن الحكم الجنائى إنهاء خدمة الموظف يُعرض أمره عند عودته إلى عمله على السلطة المختصة لتقرير ما يُتبع فى شأن مسئوليته التأديبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى