تعليم

قرار تحذيري من قيادات التعليم بسبب مشروب الطاقة( ستينج )

جريدة الاضواء

قرار تحذيري من قيادات التعليم بسبب مشروب الطاقة( ستينج )

متابعة/ مرفت عبدالقادر

آثار ضجة كبيرة تسبب فيها تحذير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، جميع طلاب مدارس المحافظة من تناول مشروبات الطاقة، وتحديدا المخصصة لمن هم في سن الثامنة عشر وما فوقها.

وقالت مديرية التربية والتعليم في القاهرة، إنه بناء على ما ورد من مديرية الصحة المدرسية بالمنطقة الطبية، أنها لاحظت في عدد كبير من فصول المدارس داخل الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، أن الطلاب يشترون مشروب طاقة اسمه “ستينج” من خارج المدارس.

وكشفت/ هذا مشروب طاقة ومكتوب عليه تحذير( أنه ممنوع لمن هم تحت 18 عاما، معقبةلكن الطلاب يشترونه كتقليد لبعضهم البعض).

(بيان عاجل من التعليم بشأن مشروب الطاقة)
إجراءات صارمة ضد المخالفين
وأكدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، ضرورة التنبيه على جميع الطلاب داخل المدارس من شراء مشروب(ستينج) حفاظاً على أرواح وسلامة الطلاب، وحفاظا على سير العام الدراسي الجديد دون حدوث أي معوقات تؤثر على سير الدراسة، مشيرة إلى أن جميع المدارس ملزمة بالتنبيه على الطلاب بعدم شراء مثل هذه المشروبات من خارج المدارس.

ونوّهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، إلى تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة الصارمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا داخل جميع المدارس، حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية داخل المدارس، خلال سير العام الدراسي الجديد، علاوة على إلزام جميع الطلاب من ارتداء الكمامات الطبية، لمواجهة الفيروسات المعدية.

وصرحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بإدارة عابدين التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، في مستند رسمي عممته على جميع المدارس التابعة لها، إنه ممنوع تناول مشروب الطاقة (ستينج) لطلاب المدارس، لافتة إلى أن هذا المشروب يعمل على زيادة ضربات القلب ويسبب الفشل الكلوي، والنشاط المفرط والوفاة المفاجئة والكثير من الآثار الجانبية الخطيرة، موضحة أن هذا المشروب غير مسموح به للسن الصغيرة، وغير معلوم المصدر، وأحياناً الطلاب يقومون بشراء كمية كبيرة منه في اليوم الواحد، مما قد يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة.

وجاء نص الخطاب/ (تلاحظ في عدد كبير من فصول المدارس، قيام الطلاب بشراء مشروب من مشروبات الطاقة المكتوب عليها +18 سنة والممنوعة على الأطفال، لتسببها في زيادة ضربات القلب والوفاة المفاجئة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى